دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

هل تلعب "الصدفة" دورًا مع مرموش على طريقة انتقال صلاح لأوروبا؟

09:33 م السبت 09 يوليه 2022

عمر مرموش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

انتشرت تقارير صحفية خرجت اليوم السبت، تربط النجم المصري الشاب عمر مرموش بالانتقال لصفوف برينتفورد الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية.

شبكة "سكاي" كشفت أن نادي برينتفورد يسعى لجلب مرموش في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فالنجم الشاب صاحب الـ23 عامًا من المفترض أن ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل (صيف 2023) مع نادي فولفسبورج مما يحق له التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل والانقال مجانًا عقب نهاية الموسم.

- لكن السؤال هل تلعب الصدفة بانتقال مرموش إلى الدوري الإنجليزي؟..

في البداية اسم مرموش لم يتداول للمرة الأولى بين أندية الدوري الإنجليزي، فجناح فولفسبورج ارتبط اسمه بالانتقال لصفوف آرسنال وتوتنهام بحسب ما كشفت عنه صحيفة "بيلد" الألمانية.

لكن هناك فريق آخر يرغب في ضم مرموش وهو برينتفورد، وهنا قد تكون الفرصة مناسبة لكل طرف سواء اللاعب أو النادي الذي يقوده الدنماركي توماس فرانكي في ظل أن هناك مباراة ودية ستلعب بين فولفسبورج وبرينتفورد في 23 من الشهر الجاري.

هذه المباراة بمثابة تجربة مهمة لمرموش لإثبات نفسه أمام عيون كشافي برينتفورد ومدرب الفريق فرانكي إذا ما أراد أن يذهب لتجربة أكبر من الدوري الألماني.

وبدأ مرموش الاستعداد للموسم الجديد مع فولفسبورج بعدما لعب بديلاً مع فريقه في مباراة ودية كانت ضد تيرول النمساوي وانتهت لصالح النادي الألماني بنتيجة (7-1).

وشارك صاحب الـ23 عامًا في المباراة الودية وتحديدًا منذ الدقيقة 65، إلا أن مرموش لم يصنع أو يسجل ضد الفريق النمساوي.

- ماذا قدم مرموش في الملاعب الألمانية؟

انتقال مرموش إلى ألمانيا كان عن طريق وادي دجلة في 2017، ليرحل إلى صفوف الفريق الثاني بنادي فولفسبورج.

اللاعب الشاب شارك في 36 مباراة سجل من خلالها 11 هدفًا وصنع هدفين، ليتم تصعيده لفريق 19 سنة ومنه إلى الفريق الأول الذي شارك معه 12 مباراة.

لكن مرموش ومن أجل الحصول على فرصة أكبر للمشاركة قرر الخروج على سبيل الإعارة مرتين الأولى لفريق سانت باولي الذي خاض معه 21 مباراة ليسجل سبعة أهداف ويصنع ثلاثة أهداف حاسمة.

وفي الموسم الماضي، خاض مرموش تجربة أخرى على سبيل الإعارة مع فريق شتوتجارت ليشارك في 21 مباراة، استطاع من خلالها أن يسجل ثلاثة أهداف ويصنع خمسة أهداف حاسمة.

- تجربة صلاح قد تتكرر

هناك نموذج رائع عند المحترفين المصريين وخير مثال هو النجم المصري محمد صلاح الذي بدأ مشواره في مصر عن طريق المقاولون العرب موسم (2009 - 2010).

مسيرة صلاح الأوروبية بدأت من خلال فريق بازل السويسري صيف 2012، حتى وصل إلى ليفربول في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

تامر يسري وكيل محمد صلاح السابق كشف كواليس انتقال موكله إلى بطل سويسرا خلال ظهوره عبر برنامج "الماتش" والمذاع على شاشة "صدى البلد".

وكيل صلاح السابق قال :"محمد صلاح كان نجم منتخب مصر الأوليمبي، وقتها كان صلاح تلقى عرضًا من إسبانيول الإسباني".

وأضاف :"قبل الأولمبياد المنتخب كان يلعب مباريات ودية ضد أندية وهنا واجه المنتخب الأوليمبي فريق بازل السويسري الذي وقتها باع شاكيري لبايرن ميونيخ بـ12 مليون يورو".

وأنهى :"صلاح واجه بازل واستطاع أن يسجل هدفين، وعندما وجد النادي السويسري عرضًا لصلاح من إسبانيا حسم الصفقة".

فيديو قد يعجبك: