دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

مدرب المغرب يتحدث عن طموح النهائي.. الجنسية الفرنسية.. ومواجهة مبابي

11:35 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

وليد الركراكي مدرب المغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

أكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب أنه سيدخل مواجهة فرنسا من أجل الانتصار والتأهل لنهائي كأس العالم، مُوضحًا أنه لن يضع خطة استثنائية لمواجهة مبابي.

ويلتقي منتخب المغرب مع فرنسا في المباراة المرتقبة، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بنصف نهائي كأس العالم (قطر 2022).

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي: "منتخب فرنسا يمتلك لاعبين مميزين للغاية بالإضافة إلى مدرب ممتاز (ديدييه ديشامب) وهو ضمن الأفضل في العالم، ولدينا طموح كبير ولما لا نتأهل إلى نهائي كأس العالم".

وأضاف: "لدينا العديد من الإصابات ولكننا نتعافى بسرعة بفضل الطاقم الطبي الذي يقدم عملا رائعا، ننتظر إلى آخر لحظة فيما يخص إشراك اللاعبين، وسنعتمد بكل تأكيد على اللاعب الجاهز".

وأكمل: "نريد تغيير عقليتنا وهذا ما قلته للاعبين، لا نريد أن نكتفي بالتواجد في نصف النهائي، نحن الآن ضمن أفضل 4 منتخبات في العالم ولم نصل إلى هنا من باب الصدفة وسنحاول العبور إلى المباراة النهائية".

وتابع: "نثق في أنفسنا وفي كل مرة يتوقع لنا أن نخرج ولكننا لازالنا متواجدين في البطولة وفرصنا موجودة من أجل المنافسة".

مواجهة مبابي وتعامل أشرف حكيمي

وتحدث مدرب المغرب عن كيليان مبابي وكيف سيتعامل حكيمي معه؟، قائلًا: "لا أعتقد أن هناك شخص يعرف مبابي أكثر من أشرف حكيمي، هما يتدربان معا في باريس سان جيرمان".

وواصل: "لن نضع خطة استثنائية لمواجهة مبابي لأن هناك الكثير من اللاعبين الجيدين في فرنسا مثل جريزمان وديمبلي، الخطر موجود في كل الاتجاهات وعلينا أن نلعب بشكل جماعي".

واستكمل: "أشرف حكيمي أحد أفضل اللاعبين في مركزه بالعالم وسيكون هناك صراع بينه وبين مبابي وأنا أثق في أن حكيمي سيبذل كل ما لديه من أجل مساعدة الفريق في تحقيق الانتصار".

الركراكي: الروح أهم شيء في فريقنا

وتابع وليد الركراكي حديثه: "أهم شيء في فريقنا هو الروح، نحن مجموعة متحدة والجميع يسعى دائما لتقديم الأفضل وهذا هو أهم شيء في كرة القدم".

وأشار: "أتمنى أن يظل اللاعبين متعطشين للفوز، فحن في نصف النهائي وهذا لا يحققه الجميع، فالروح والرغبة ستمكنا من تحقيق الانتصار".

وأكد: "نرغب في مواصلة كتابة التاريخ وأن نضع أفريقيا على قمة العالم وهذا مهم بالنسبة لنا، البعض قد يصفنا بالمجانين لأننا نريد الفوز على فرنسا ولكن ثقتنا كبيرة في أنفسنا".

الركراكي: أحمل الجنسية الفرنسية.. ونلعب من أجل المغرب

وكشف الركراكي عن حمله للجنسية الفرنسية، قائلًا: "نعم أحمل الجنسية الفرنسية وفخور بمواجهة فرنسا، وفي النهاية هذه هي كرة القدم، أنا هنا مدرب للمنتخب المغربي ولا يهمني المنافس الذي أواجهه، ألعب من أجل الفوز ولا أخشى من شيء".

وأضاف: "مواجهة أفضل منتخب في العالم يضعنا في تحدٍ كبير ويُزيد من خبراتنا وسنلعب من أجل بلدنا المغرب".

وأتم: "الجماهير المغربية يمكنها الذهاب إلى أي مكان من أجل تشجيع المنتخب وهذا يمنحنا قوة إضافية، خاصة وأننا لا نشعر بأننا نلعب خارج بلادنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان