صلاح: لا أفكر في شرب الخمر.. وهناك مصريون يمكنهم اللعب في أوروبا

03:41 م الأحد 05 ديسمبر 2021
صلاح: لا أفكر في شرب الخمر.. وهناك مصريون يمكنهم اللعب في أوروبا

محمد صلاح

كتب- أيمن جيلبرتو:

أكد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أن هناك لاعبون مصريون يمكنهم الاحتراف في أوروبا، مشيرا إلى أنه لا يفكر فيما يتعلق بشرب الخمور.

وقال صلاح، في ضيافة قناة "إم بي سي مصر": "لا أفكر فيما يتعلق بشرب الخمور، وأنا في الأساس عمر ما جاء على بالي أنني أريد هذا الأمر أو حتى أريد أن أقوم بتجربته".

وأضاف: "بالنسبة لي مش حاجة كبيرة، وهنا محدش بيضغط على حد في أي أمر، وبالتالي لم أشعر بأي ضغوط تخص هذا الأمر".

وتابع: "100% هناك لاعبون في مصر لديهم القدرة على الاحتراف، قلت من زمان، يجب أن يغير اللاعب عقليته حتى يستطيع التأقلم في الخارج، قولتها قبل كدة (مينتالتي) وزعلوا".

وأكمل: "اللاعب الوحيد الذي سيأتي من مصر أو الوطن العربي ويحقق أفضل مما حققت هو الذي سيكون لديه طموح أكبر، الموهبة وحدها لن تكفي، يجب أن يكون لديه طموح حتى يتعلم أكثر ويتأقلم أكثر، غير ذلك سيهدر وقته".

وأوضح: "كنت أحب احتراف طاهر محمد طاهر وانتقل للأهلي، لا أعلم هل كان لديه فرصة للاحتراف عندما كان يلعب في المقاولون أم لا، رمضان صبحي كان هنا وعاد إلى مصر، أشعر لو بدأ محمود تريزيجيه مبكراً مع بعض الحظ كان من الممكن أن يحقق أكثر من ذلك، هو من أقرب الناس إلى قلبي".

وأكد: "لدينا لاعبون مميزون، لكن ليس ل اللاعبين يريدون الوصول لأفضل حال، مع كل مقابلة إعلامية أقوم بها (يطلع عيني)، لكني لا أخاف، أنا أريد المصلحة العامة وصريح، أشعر أن اللاعب في مصر عندما يصل لمكانة معينة يشعر بالراحة، لديه سيارة وشهرة والناس تشاور عليه ويلعب في ناد كبير، فقط هذا طموحه، وبالتالي لن يستمر الكثير من اللاعبين".

وأشار صلاح إلى أنه كان سيغيب عن المشاركة في مواجهة أنجولا بتصفيات كأس العالم قائلا: "كنت سأغيب عن لقاء أنجولا بسبب تعرضي لنزلة برد قوية جداً، لم أكن قادرا على التحرك وكنت مرهقا للغاية، لكني لعبت المباراة لأنها كانت هامة".

وأكمل: "عندما تعرضت للإصابة بكورونا تحدثوا معي وقالوا لي أنني تعرضت لها في حفل زفاف، معملوش مشاكل، هناك تفهم أن هذا كان حفل زفاف أخي ولن يتزوج كل يوم، هناك أمور قيلت بالطبع لكني لا أستطيع ذكرها، لكنها لم تكن كارثة".

وأوضح: "لم أتعرض للإرهاق أثناء إصابتي بكورونا، التقطت بعض الصور مع عريس وعروسة، الأمور كانت عادية ومرت بسلام، حصلت على لقاح كورونا دون أي مشاكل، وأستمع إلى الدكاترة ومنظمة الصحة".

وعن التأمين الذي حصل عليه في المنتخب أثناء خروجه من الملعب، أوضح صلاح: "اتحاد الكرة تواصل معي أثناء المعسكر وقرر أن يكون هناك تأمين خاص بسبب ما حدث في إحدى المباريات بسبب نزول بعض الأفراد في الملعب وخوفهم من رد فعل ليفربول، خاصةً وأن هناك كورونا والمشهد لم يكن لطيفا، وقالوا لي سيكون هناك مرافقين لي".

وواصل: "الناس دائماً تقول (صلاح عايز صلاح عايز) لأن ذلك يأتي بمشاهدات أكثر، أنا اللي باكل الجبنة طول الوقت (ضاحكا)".

وانتقل صلاح للحديث عن فترة لعبه تحت قيادة حسام البدري قائلا: "لم أتدرب مع حسام البدري كثيراً بسبب الإصابة، أرقامه مع المنتخب جيداً، لكني لم أتدرب معه بسبب الظروف".

وأتم قائلا: "حسام البدري أرقامه جيدة، وحسن شحاتة نجح مع المنتخب، وبالتالي لا أستطيع القول أن المدرب الأجنبي هو الأفضل للمنتخب، لكن اللاعب المصري يخاف من المدرب الأجنبي أكثر، لأنه يعرف أنه سيهتم كثيراً بالإعلام وبالتالي لن يكون هناك ضغوط، لكن المدرب المصري 100% يتعرض للضغط".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي