الدوري المصري
فاركو

فاركو

1 2
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

1 0
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

2 0
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

صراع ثلاثي.. من يحسم التأهل بالمجموعة الثانية لكأس العرب؟

10:23 ص الأحد 05 ديسمبر 2021

منتخب تونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

انتهت منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العرب قطر 2021، ليصبح جميع المنتخبات الأربعة لديهم فرص في التأهل إلى ربع النهائي عن هذه المجموعة.

ورغم أن المنتخب الإماراتي يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط من تحقيق الفوز في مباراتين لكنه لم يحسم التأهل بشكل رسمي حتى الآن إلى الدور ربع النهائي.

ويملك المنتخب التونسي 3 نقاط في المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف عن سوريا صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط، وخلفهما منتخب موريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط.

يملك منتخب تونس فرصة للتأهل في حال الفوز على المنتخب الإماراتي ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط، أو التعادل مع المنتخب الإماراتي، بالتزامن مع تعادل سوريا أو هزيمتها أمام موريتانيا، ليصبح رصيده 4 نقاط ويتأهل في تلك الحالة بفارق الأهداف عن منتخب سوريا.

وسيتأهل منتخب تونس إلى الدور المقبل حتى في حالة خسارته أمام الإمارات بشرط خسارة منتخب سوريا أمام موريتانيا بنفس فارق الأهداف.

وبات منتخب الإمارات الأقرب للتأهل، فأمامه فرصة ذهبية، في حال التعادل أو الفوز على منتخب تونس سيتأهل كأول عن المجموعة، أما في حالة خسارته أمام تونس، سيتأهل في حالة تعادل أو هزيمة سوريا أمام موريتانيا.

المنتخب السوري انعش حظوظه في التاهل للدور ربع النهائي عن هذه المجموعة بعد الفوز على تونس بنتيجة 2-0، ويملك فرصة للتأهل في حالة الفوز على موريتانيا، أما في حالة تعادله سينتظر هزيمة منتخب تونس أمام الإمارات.

تعد فرصة تأهل منتخب موريتانيا الأكثر صعوبة بين الـ 4 منتخبات، كونه يحتاج الفوز على سوريا بنتيجة كبيرة، بالتزامن مع سقوط تونس أمام الإمارات بنتيجة كبيرة ، ليتجاوز المنتخبين بفارق الأهداف.

"حسبة برما"

في حال فوز سوريا على موريتانيا بنتيجة 2-0 وتفوق تونس على الإمارات بنتيجة 1-0، سيكون بذلك فارق الأهداف لصالح الأمارات +1، وتونس +3، وسوريا +2 ليصعد بذلك المنتخب التونسي ويرافقة المنتخب السوري إلى الدور ربع النهائي.

حالة أخرى تمنح المنتخب التونسي التأهل إلى ربع النهائي رفقة المنتخب الاماراتي، في حالة خسارة نسور قرطاج بنتيجة 2-0.. وموريتانيا تفوز على سوريا 1-0، وسيكون فارق الأهداف (0) لكل من تونس وسوريا، لكن المنتخب التونسي سجل 5 أهداف بينما سجلت سوريا هدفان فقط.

وفي حال تحقيق المنتخب الموريتاني الفوزعلى سوريا بنتيجة 5-0، وخسارة تونس أمام الإمارات بنتيجة 3-0، سيكون بذلك فارق الأهداف على النحو التالي تونس -1، سوريا -4، موريتانيا 0.

فيديو قد يعجبك: