دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 6 مليارات يورو خسائر اليابان من تأجيل الأولمبياد

08:30 م الإثنين 23 مارس 2020

طوكيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسري مرشد:

أعلن ديك باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية، تأجيل موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" لتقام في وقت لاحق بعد الصيف القادم.

وأشار باوند في تصريحات موقع USA Today الأمريكي، إلى قرار التأجيل جاء بالإجماع من جانب اللجنة الأولمبية الدولية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتبعًا لصحيفة "بيلد" الألمانية، فإن تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية لن يقف فقط أمام حلم بعض الرياضيين في التتويج بميداليات أوليمبية، بل سيكبد اليابان خسائر مالية ضخمة.

وأضافت الصحيفة الألمانية انه تبعًا للعديد من الخبراء، فإن تأجيل منافسات أوليمبياد سيكلف اليابان ما يزيد عن 5 مليارات و700 مليون يورو.

وكان مسؤولو اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو وكذلك اللجنة الأوليمبية قد تمسكوا باستماتة بالموعد الأصلي للألعاب، المقرر بين يومي 24 يوليو و6 أغسطس المقبلين، قبل قرار التأجيل.

وامتنعت بعض الدول أبرزها كندا وأستراليا في تصريحات رسمية أنها لن ترسل الرياضيين التابعين لها إلى منافسات طوكيو 2020، في حالة إقامة الألعاب في موعدها الأصلي.

وأصاب فيروس كورونا أكثر من 350 ألف شخص، وحصد أرواح ما يقرب من 15 ألفًا، مما تسبب في تأجيل منافسات كأس الأمم الأوروبية وكوبا أميركا إلى عام 2021 فضلا عن نهائي البطولات الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان