"ذي أتلانتك": دعوة للفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر

07:35 ص الإثنين 08 يوليه 2019
"ذي أتلانتك": دعوة للفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر

كأس العالم قطر 2022

القاهرة- (مصراوي):

دعت مجلة "ذي أتلانتك" الأمريكية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى إلغاء بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب ما تتعرض له العمالة الأجنبية هناك من "عبودية" وظلم، وأن تعير المنظمة الدولية، عوضًا عن ذلك، اهتمامًا أكبر ببطولة كأس العالم للسيدات.

وقالت "ذي أتلانتك" إن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون كمشروع لنظام مغرور وفاسد وديكتاتوري حصل على هذه البطولة بالفساد، بحسب ما نقلت "سكاي نيوز".

وتقول جماعات حقوقية إن ألف عامل مهاجر فارقوا الحياة حتى الآن بسبب مشروعات تطوير البنية التحتية والملاعب، استعدادًا لاستضافة قطر للمونديال، بحسب ما نقلت "ذي أتلانتك".

وأظهر تحقيق موّلته الهيئة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، في إبريل 2017، أن المئات من العمال الآسيويين دفعوا رسومًا للحصول على فرصة عمل في تشييد ملاعب رياضية، وانتهى المطاف ببعضهم إلى العمل قرابة 5 أشهر دون أن يحصلوا على يوم واحد من الراحة.

وشهدت أوضاع عمال من الهند ونيبال وبنجلادش يعملون في مشروعات لتطوير البنية التحتية، تتكلف نحو 200 مليار دولار، في إطار استعدادات قطر لاستضافة المونديال، تدقيقًا من جانب جماعات حقوقية تقول إن العمال المغتربين يعيشون في أوضاع سيئة، ويعانون صعوبات في الحصول على المأوى والمياه.

وتعليقًا على ذلك، نقلت المجلة وصف سفير نيبال في الدوحة، قطر بـ"السجن المفتوح"، بينما قال الاتحاد الدولي لنقابات العمال إن قطر تعامل العاملين وكأنهم عبيد.​

إعلان

إعلان