• تقرير.. من ينتصر في معركة مورينيو × بوجبا؟

    11:59 ص الخميس 27 سبتمبر 2018
    تقرير.. من ينتصر في معركة مورينيو × بوجبا؟

    بوجبا ومورينيو

    كتب - محمد همام:

    منذ سوق الانتقالات الصيفية الماضية والوضع داخل أروقة مانشستر يونايتد يدل على اقتراب وجود أزمة أو كارثة في ظل الهجوم المتواصل من جانب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الإدارة بسبب سياسة التعاقدات.

    انتهى سوق الانتقالات وبدأ الموسم وفريق الشياطين الحمر يعاني من حيث النتائج محليًا كان آخرها الخروج مبكرًا من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كاراباو" على يد ديربي كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

    لكن وبعد هزيمة اليونايتد تفجرت أزمة جديدة في صفوف الفريق وهذه المرة القصة أبطالها مورينيو ونجم الفريق بول بوجبا حيث لقطة شبكة "سكاي سبورت" مقطع فيديو من تدريبات الفريق صباح أمس الأربعاء يظهر فيه توجيه البرتغالي بعض العبارات جعلت بوجبا يبدو مندهشًا من تصرفات مدربه خلال مصافحته قبل انضمامه لزملائه في التدريبات.

    وبالطبع هذه الأزمة سيكون بها فائز وآخر خاسر، وهذا ما سوف يستعرضه "مصراوي" في التقرير التالي:

    مورينيو

    - دعم

    رغم العلاقة المتوترة بين إدارة اليونايتد ومورينيو في الفترة الأخيرة، إلا أن نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد دعّم مدرب الفريق قائلاً :"كل لاعب في النادي يعمل بلا كلل ليضيف إلى مانشستر يونايتد لدينا 66 لقبًا كناد، ومورينيو وحده يمتلك 25 لقبًا".

    تصريح نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد جاء في وقته ليكون دعم واضح وصريح لمورينيو في ظل كثرة الأنباء التي تردد عن اقتراب موعد رحيله من مسرح الأحلام.

    - سحب الشارة

    قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية قرر مورينيو دعم بوجبا خاصة بعدما قاد بلاده فرنسا للفوز بكأس العالم والتي أقيمت على الأراضي الروسية من خلال منحه شارة القيادة.

    قرار مورينيو لم يستمر كثيرًا ليقرر العودة ويسحب شارة القيادة من بوجبا في ظل العلاقة المتوترة بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة.

    وبالطبع سحب الشارة من بوجبا يعني أن "السبيشيال وان" مازال صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في الفريق.

    - استبعاد

    بعد سحب شارة القيادة من بوجبا وجه مورينيو ضربة أخرى للاعبه الفرنسي من خلال استبعاده من مباراة ديربي كاونتي الأخيرة حيث اكتفى بوبجا بمتابعة فريقه من المدرجات.

    مورينيو أراد أن يوجه رسالة لبوجبا وللجميع بأن صاحب الـ25 عامًا قد يكون خارج الحسابات في الفترة المقبلة رغم تحديات الشياطين الحمر المحلية والأوروبية.

    بوجبا

    - هجوم

    بالطبع وبعد كل هذه التصرفات من مورينيو لم يقف بوجبا صامتًا بل هاجمه مدربه والتي انتقد فيها أسلوب وطريقة لعب الفريق الدفاعية مطالبًا من خلالها المدير الفني بضرورة تغيير طريقته الدفاعية واللعب بطريقة هجومية.

    - ضغط

    قبل إغلاق نافذة سوق الانتقالات حاول برشلونة الحصول على خدمات بوجبا إلا أن إدارة يونايتد رفضت التخلي عن نجمها خاصة أنه يعتبر من الأعمدة الأساسية داخل الفريق.

    ومع عودة الخلافات بين بوجبا ومورينيو بدأت تقارير صحفية إنجليزية، تؤكد أن الفرنسي قد يكون خارج أسوار الأولد ترافورد في يناير المقبل متجهًا إما لبرشلونة أو العودة ليوفنتوس من جديد خاصة أن وكيله مينو رايولا بدأ في البحث عن ناد آخر لموكله.

    لكن رحيل بوجبا لن يكون سهلاً فاللاعب تم التعاقد معه من يوفنتوس في صفقة كلفت كبير الأندية الإنجليزية ما يقرب من 105 مليون يورو جعلته وقتها الصفقة الأغلى في العالم متوفقًا على عديد من النجوم كأمثال كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان