رسميا- تشاد تنسحب من تصفيات الأمم الإفريقية وتفسح الطريق لصعود مصر

منتخب مصر وتشاد

رسميا- تشاد تنسحب من تصفيات الأمم الإفريقية وتفسح الطريق لصعود مصر

02:01 م الأحد 27 مارس 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

قرر اتحاد كرة القدم في تشاد، انسحاب منتخب البلاد من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، والتي ستقام بالجابون.

وقرر منتخب تشاد الانسحاب قبل يوم واحد من موعد مباراته مع تنزانيا، والتي كان من المقرر إقامتها غدا الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السابعة.

وتضم المجموعة السابعة كل من مصر ونيجيريا وتنزانيا وتشاد.

وجاء قرار الاتحاد التشادي بالانسحاب بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بحسب خطاب الاتحاد إلى فيفا.

وتتذيل تشاد المجموعة السابعة بدون رصيد من النقاط، فيما تتصدر مصر برصيد 7 نقاط، يليها نيجيريا بـ5 نقاط وتنزانيا 4 نقاط.

ووفقا للمادة 61 من لائحة المسابقة "في حال انسحاب فريق من التصفيات بنظام المجموعات، كل نتائجه يتم حذفها (نقاط - أهداف وأهداف سكنت شباكه)

وبخروج تشاد سيقوم الاتحاد الإفريقي بحذف نتائج مبارياته من المجموعة، لتصبح مصر أولا برصيد 4 نقاط، ونيجيريا ثانيا برصيد 3 نقاط، وتنزانيا ثالثا برصيد نقطة وحيدة.

ويحتاج منتخب مصر الفوز على نيجيريا في لقاء الإياب بالإسكندرية، للاقتراب بشدة من التأهل لكأس الأمم الإفريقية (الجابون 2017)، والتي غاب عنها الفراعنة في الـ3 نسخ السابقة.

وفي حالة فوز الفراعنة أمام نيجيريا، لا يوجد إلا سيناريو واحد صعب من الممكن أن يحرم مصر من الصعود لأمم إفريقيا، وهو فوز تنزانيا أمام نيجيريا على ملعب الأخير، ثم تفوز تنزانيا أمام ضيفها المنتخب المصري بثلاثة أهداف نظيفة (كان المنتخب المصري فاز 3-0 ببرج العرب)، ليتم وقتها اللجوء لفارق الأهداف.

وتضم التصفيات الإفريقية 13 مجموعة، يصعد أول كل مجموعة مباشرة، وأفضل فريقين حاصلان على المركز الثاني، بالإضافة للبلد المستضيف الجابون، ليكتمل العدد 16 فريقا في البطولة المقررة يناير 2017.

ولن تدخل المجموعة السابعة التي تضم مصر، ضمن المنافسين على (أفضل مركز ثاني)، لضمها 3 فرق فقط، بعد انسحاب تشاد.

 


12439406_447916755419031_2514306199834029336_n

إعلان

إعلان

إعلان