الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

سجل المباريات النهائية لبطولة "خليجي 22"

02:03 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

كاس الخليج العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

طوال 21 بطولة سابقة لكاس الخليج العربي، تمكنت عدة منتخبات من نيل اللقب الغالي، بدءً من أول بطولة أقيمت عام 1970، والتي كانت تضم 4 منتخبات وهم الكويت، والبحرين، والسعودية، وقطر، وفازت بها الكويت على حساب البحرين.

وفي البطولة الثانية عام 1972 اقيمت بالسعودية وفازت بها الكويت، على حساب البلد المستضيف، بعد انسحاب منتخب البحرين من البطولة في مباراته الأخيرة ضد السعودية، فألغيت جميع نتائجها.

وفي البطولة الثالثة عام 1974 اقيمت بالكويت، ووصل لنهائي البطولة الكويت والسعودية، وفاز باللقب المنتخب السعودي.

وأقيم الخليجي الرابع في قطر عام 1976، ووصلت الكويت للنهائي للعام الثاني على التوالي، لتواجهه العراق وخسرت الكويت اللقب لحساب أسود الرافدين.

الخليجي الخامس أقيم بالعراق عام 1979، وهدة المرة ردت الكويت اعتبارها وفازت على البلد المستضيف ،وصاحبة الأرض والجمهور، و حققت اول لقب لها.

وفي الخليجي السادس الذي أقيم بالإمارات عام 1982، وواصلت الكويت مسيرتها في بلوغ النهائي، ولكنها خرجت صفر اليدين بعد الخسارة أمام البحرين ، لتتوج البحرين باللقب الثاني لها.

الخليجي السابع أقيم بسلطنة عمان عام 1984، ووصل للنهائي منتخب العراق ليواجه قطر، لتفوز قطر على أسود الرافدين وتحصد أول ألقابها.

الخليجي الثامن أقيم بالبحرين عام 1986، ووصل للنهائي الكويت، التي خسر اللقب امام الإمارات .

الخليجي التاسع بالمملكة العربية السعودية عام 1988، ووصل للنهائي العراق، والإمارات التي حققت اللقب الثاني لها على التوالي.

الخليجي العاشر اقيم بالكويت عام 1990، لتصل الكويت تلك المرة وهى البلد المنظم، لتواجهه قطر، التي فازت عليها لتحصل لقبها الثاني.

خليجي 11 اقيم بقطر عام 1992 ، ووصلت قطر للمباراة النهائية ضد البحرين، الت فازت بلقبها الثالث.

خليجي 12 اقيم بالأمارات عام 1994، وصعدت السعودية للنهائي ضد البلد المنظم، التي فازت على السعودية

خليجي 13 اقيمت في عمان عام 1996، واصطدمت الكويت بقطر في المباراة النهائية، وحقق الكويت البطولة.

خليجي 14اقيم بدولة البحرين عام 1998، وحققت الكويت البطولة للمرة الثانية على التوالي، على حساب السعودية صاحبة المركز الثاني، وحصل الكويتي جاسم الهويدي على لقب هداف الدورة برصيد 9 أهداف.

خليجي 15 نظمته السعودية عام 2002، وواجهت قطر خلال مباراة النهائي، وتغلبت عليها ، لتحصد اللقب وتتوج بالبطولة ، وكان هــداف الدورة : العماني هاني الضابط برصيد 5 اهداف.

خليجي 16 اقيمت بالكويت عام 2003، وواجهت السعودية البحرين في النهائي، لتحقق البطولة الثانية لها على التوالي، وحقق البحريني طلال يوسف لقب هــداف الدورة برصيد 5 اهداف .

خليجي 17 اقيمت بقطر عام 2004، وخسرت البطولة على أرضها لصالح عمان، في المباراة النهائية التي جمعتهما، وحق العماني عماد الحوسني لقب هداف الدورة برصيد 4 أهداف.

خليجي 18 اقيمت بالإمارات عام 2007، ولثاني مرة على التوالي تخسر الدولة المنظمة البطولة على أرضها، بعدما خسرت الإمارات المباراة النهائية أمام عمان، وفاز بلقب الهداف الإماراتي إسماعيل مطر برصيد 5 أهداف.

خليجي 19 استضافته سلطنة عمان عام 2009، لتفوز بها على حساب الكويت، وسجل العماني حسن ربيع 4 أهداف ليتوج بلقب هداف الدورة.

خليجي 20 اقيم في اليمن عام 2010، وفازت الكويت بالبطولة بعد هزيمة السعودية بهدف دون رد، سجله وليد جمعة في الدقيقة 94، لكن فاز الكويتي بدر المطوع بلقب الهداف برصيد ثلاثة أهداف.

خليجي 21 اقيم في البحرين ، وفاز المنتخب الإماراتي باللقب، بعد فوزه على المنتخب العراقي، بهدفين مقابل هدف واحد، وهداف البطولة تقاسمها كل من العراقي يونس محمود والاماراتي أحمد خليل والكويتي عبد الهادي خميس برصيد ثلاثة أهداف.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة... مصراوي الرياضي 

 

فيديو قد يعجبك: