إعلان

سلي صيامك/ ماهي كذبة أبريل..تعرف على قصتها؟

02:47 م الجمعة 31 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

يتم الاحتفال بيوم كذبة أبريل في الأول من أبريل من كل عام، وتتضمن تقاليد هذا اليوم ممارسة الخدع أو النكات البسيطة والمضحكة على الآخرين وفي النهاية يتضح أنه مقلب.

ويوضح موقع "history"، أصول كدبة إبريل.

أصول يوم كذبة أبريل


يتكهن بعض المؤرخين بأن يوم كذبة أبريل يعود إلى عام 1582، وهي نفس السنة التي اعتمدت فيها فرنسا التقويم الميلادي، وأصبح الأشخاص الذين تباطأوا في الحصول على الأخبار أو فشلوا في إدراك أن بداية العام الجديد قد انتقلت إلى 1 يناير واستمروا في الاحتفال بها خلال الأسبوع الأخير من مارس وحتى 1 أبريل أصبحوا موضع النكات والخدع وأطلقوا عليهم اسم "أبريل الحمقى ".

هيلاريا


ربط المؤرخون أيضًا يوم كذبة أبريل بمهرجانات مثل هيلاريا، والتي احتفل بها أتباع عبادة سايبيل في روما القديمة في نهاية شهر مارس، اشتملت على أشخاص يرتدون ملابس تنكرية ويسخرون من المواطنين وحتى القضاة وقيل إنه مستوحى من الأسطورة المصرية إيزيس وأوزوريس وسيث.

الاعتدال الربيعي وكذبة أبريل


هناك أيضًا تكهنات بأن يوم كذبة أبريل كان مرتبطًا بالاعتدال الربيعي، أو اليوم الأول من الربيع في نصف الكرة الشمالي، وذلك عندما خدعت الطبيعة الأم الأشخاص بطقس متغير وغير متوقع.

مقالب يوم كذبة أبريل


في العصر الحديث، بذل الأشخاص جهودًا كبيرة لإنشاء خدع متقنة في يوم كذبة أبريل، وتشارك الصحف والمحطات الإذاعية والتلفزيونية والمواقع الإلكترونية يوم كذبة إبريل للإبلاغ عن الأشياء الخيالية التي خدعت جمهورها.

في عام 1992 ، عرضت الإذاعة الوطنية العامة لقاءا مع الرئيس السابق ريتشارد نيكسون قائلا إنه كان يترشح للرئاسة مرة أخرى ... ولكن هذا الشخص كان ممثلا ، وليس نيكسون، وكان المقطع كله مزحة كذبة أبريل التي فاجأت البلاد.

وبالنسبة إلى بعض الأشخاص، الذين يرغبون في القيام بمزحة يوم كذبة أبريل الكلاسيكية، يقومون بتغطية المرحاض بغطاء بلاستيكي أو تبديل السكر والملح.

"في رمضان".. فيديو كارثي لـ رجل يقتحم مسجدا ويعتدي على الإمام

متى تتطلب غازات البطن أثناء الصيام استشارة الطبيب؟

صقر يصيب أحمد العوضي في "ضرب نار".. كيف يمكن لهذا الجارح أذية الإنسان؟

احذر.. لا تضع العسل على المشروبات الساخنة: إليك السبب

طبيب يحذر من 5 عادات شائعة في رمضان: تزيد الخمول وتسبب أمراضا مزمنة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: