إعلان

نصائح لحماية الصغار من مخاطر «غفلة» الأهل

10:00 ص الثلاثاء 28 مايو 2019

نصائح لحماية الصغار من مخاطر «غفلة» الأهل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي -

يحمل شهر رمضان الكريم العديد من المعاني والقيم الخيّرة، ولأنه شهر العبادة والتهجد، يحمل كذلك عدداً من التغييرات في مواعيد العمل، والأكل، والنوم، بحسب موقع الاتحاد.

من هنا، نوّهت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بأهمية التزام الأهل والمشرفين على الأطفال بعدد من النصائح والإرشادات، لضمان سلامة أطفالهم خلال الشهر الفضيل. وقالت هنادي اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «خلال شهر رمضان الكريم قد يشعر الصائم بالنعاس أو التعب، بسبب تغيير موعد النوم والانخفاض المؤقت في نسب سكر الدم، لذا فإن مسؤولية الأهل أو المشرفين على الأطفال تعتبر مضاعفة، وننصح بعدم الإغفال عن أطفالهم أثناء تحضير طعام الإفطار والتأكد من خلو محيطهم من أي مصدر للخطر». وأضافت اليافعي: «التزام الأهل بإرشادات السلامة أمام أطفالهم، وتشجيعهم على تبنّي الممارسات الصحيحة، يسهم في ترسيخ ثقافة السلامة لديهم منذ الصغر». لذا يجب التأكد من إغلاق جميع المخارج المؤدية إلى الشرفات أو الحدائق أو المسابح بإحكام، ويفضل أن يكون الأهل بالقرب من مكان وجود الأطفال في المنزل.

أما داخل المركبات، فيجب التأكد من وضع الأطفال دون 6 أعوام في المقعد المخصص لهم، أو وضع حزام الأمان للأطفال الأكبر سناً، مهما كانت مسافة الرحلة قصيرة أم طويلة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: