إعلان

الجفري: لا تناقض بين أن تخاف من الله تعالى وتحبه

12:39 م الأربعاء 23 مايو 2018

الداعية الحبيب علي الجفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي:

استكمل الداعية الحبيب علي الجفري الحديث عن مقام الخوف، قائلا إنه ليس نقيضا للحب، وأن أشد أنواع الخوف هو خوف أهل المحبة، فالخوف والحب لا يفترقان، ووهم التناقض بينهما عند البعض سببه الجهل.

وتابع الحبيب خلال برنامجه "أيها المريد" المذاع على شاشة "cbc سي بي سي": أن التأكيد على أن رسوخ المعرفة بالله سبحانه وتعالى هي التي تجمع الإنسان على مقام الخوف، فمن خاف من الله هرب إليه".

وأكد الحبيب أنه لا تناقض بين أن تخاف من الله وتحبه، فالخوف ليس نقيضا للحب كما يتوهم البعض، نعم الخوف النابع عن الجهل يكون نقيضا للحب، ونقيضا للإيجابية ولعمارة الأرض، لافتا إلى أن أشد أنواع الخوف في هذا الوجود هو خوف أهل الحب: فهل وجدتم في الوجود خوفا أشد من خوف المحب المستهام العاشق من الفَقْد؟!

ومن خاف من أحد هرب منه، إلا الخائف من الله عز وجل فإنه بقدر ما يرسخ في قلبه من الخوف من الله يهرب إليه، لذلك فخوف القلب المؤمن يورث دوام الالتجاء، ودوام الوقوف على الباب، ومن استقر في باطنه نور الخوف من الله، وزال عن باطنه وهم الخوف من غيره، يجد في ذلك أنسًا بالله، فالخوف من الله يجمع الخائف على حالة من المعية يغيب بها عن الكائنات التي تحيط به.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: