إعلان

تامر محسن متفوقًا.. النقاد يقيمون أداء مخرجي مسلسلات رمضان

09:00 ص الخميس 22 أبريل 2021

مسلسلات رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:
تتنافس العديد من المسلسلات لجذب قطاع عريض من الجماهير، وشهد الموسم الحالي تنوعًا وتطورًا في القضايا المطروحة، بطرق إخراجية مختلفة.
وفي هذا السياق تواصل "مصراوي" مع الناقد طارق الشناوي والناقدة ماجدة خيرالله لمعرفة رأيهم في المسلسلات التي تُعرض واختيار أفضل مخرج تزامنًا مع عرض الـ 10 حلقات الأولى من المسلسلات المنافسة بالموسم الرمضاني الحالي.
وقال "الشناوي"، أنه لا شك في أن هناك تنوع وتطور لدى أكثر من مخرج، ومع ذلك ليس هناك إجابة نهائية عن المخرج الأبرز هذا الموسم: "أنا شايف أن تامر محسن عامل شغل هايل في لعبة نيوتن، و بيتر ميمي عامل شغل جميل في الاختيار، ومحمد سلامة في موسى (أعتقد إنه مخرج جديد ربما دي متكنش تجربته الأولى ولكنها تجربة تستحق الإشادة)، وبالتأكيد حسام علي القاهرة كابول"، مضيفًا: "أكيد فيه أسماء تانية وطبعا دي ليست أحكام نهائية".
وأضاف الناقد الفني الكبير: "التناول والتنوع في الأعمال الدرامية هيفتح أبواب جديدة وأثر في تلقي الأعمال الفنية كلها؛ إنه بقى فيه دايما عمل فني بيستند إلى حالة واقعية، شوفنا تلات أعمال بتنتاول قضية الإرهاب والتطرف وهم: الاختيار، القاهرة كابول، هجمة مرتدة، ممكن يبقى فيه بينهم تناسق، كل منهم له إطلالة مغايرة على ما يجري في استغلال الإسلام وتقديم أفكار عدوانية دموية ضد الدين نفسه".
وقالت الناقدة ماجدة خيرالله، أن حتى هذه اللحظة فإن الأفضل والمتميز هو المخرج تامر محسن، والمخرج كريم الشناوي، ومحمد سلامة: "في الحقيقة في كام تجربة لطيفة جدًا".
وعن القضايا المتنوعة التي تُقدم هذا العام، قالت "ماجدة": "كان لازم يكون في تطور في تقديم القضايا مش معقولة اللي قدم حاجات هيقدمها هي هي الدنيا بتمشي لقدام مش لورا بس ده ميمنعش ان في حاجات منحوتة يعني عفا عليها الزمن مش ضروري تكون مأخوذة من حاجة، ولكن مسلسل غادة عبدالرازق عفا عليه الزمن شكلا وموضوعا".

واختارت الناقدة الفنية الكبيرة مسلسل "لعبة نيوتن"، واصفة إياه بـ"متفوق وفي حتة تانية خالص".

ماجدة خيرالله

طارق الشناوي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: