إعلان

أسامة أبوالعطا يكشف كواليس "اسكت أنت يا حسام ""يا وقعة رؤوبة" في "بـ100وش"

01:56 م الخميس 07 مايو 2020

الفنان أسامة أبوالعطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

بإفيهاته وسيطرته على أشقائه، لفت الفنان أسامة أبوالعطا، "المحامي صلاح" النظر إليه في مسلسل "بـ100وش"، الذي يشارك في بطولته مع نيللي كريم، وآسر ياسين.

أسامة وهو خريج معهد السينما "قسم إخراج دفعة 2001"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن مشاركته في المسلسل: "أنا أساسًا مخرج وشاركت من قبل في عدة أفلام منها "السفارة في العمارة" مع الفنان الكبير عادل إمام، وجسدت شخصية "الطالب الشيوعي شقيق داليا البحيري"، ومسلسلات وإعلانات، كما قدمت فيلمًا روائيًا قصيرًا، و(بـ100وش) هو العمل الثالث الذي أشارك به مع المخرجة كاملة أبوذكري، إذ اشتركت معها من قبل في مسلسلات (سجن النسا) و(ذات)".

وأضاف: "بدأت العمل على الشخصية عقب قراءة السيناريو، وتحدثت معي المخرجة كاملة أبوذكري لرسم ملامحها وموقعها من الأحداث، وحتى تكوينها الجسماني وطريقة حركتها، ومن خلال خبراتي الحياتية وعلاقتي بأصدقاء محامين، ذاكرت، وحددت شكل الشخصية مع استعانتي ببعض الصفات الموجودة بأربعة أصدقاء لي يمارسون مهنة المحاماة".

وتابع: "سيطرة المحامي على أشقائه، جاءت بحكم تركيبتهم الريفية وباعتباره كبير العائلة، ووضعنا بعض اللمسات الكوميدية على طريقة كلامه؛ لتكون قريبة من الناس، وإذا كان (الإفيه) غير موجود بالسيناريو، أعرض اقتراحي على المخرجة، وبالرجوع لها، ومنها مثلا: (اسكت أنت يا حسام)، وطريقة نطقها المميزة".

(يا وجعة رؤوبة) من التعليقات التي يقولها المحامي (صلاح) بالمسلسل، وعنه يتحدث أسامة أبوالعطا: "بالاتفاق مع المخرجة أضفت، إما معناه فهو (يا وقعة) المنطوقة بالجيم بحكم كونه ريفيًا، و(رؤوبة) هو مثل الوحل في الريف، وأصلها جاء أنه عند البناء في القرى، بالطين اللبني المخلوط بالماء، يضعون فوقها طبقة أخرى تسمى (الرؤوبة)، وبالتعبير الريفي الدارج تعني (يا وقعة منيلة)".

واختتم: "سعيد جدًا بردود الأفعال الجميلة للمسلسل والشخصية، إذ كثيرا ما يستوقفني الناس بالشارع ليطلبوا مني قول جملة (اسكت أنت يا حسام) بنفس طريقة أدائي لها".

مسلسل "بـ100وش" تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، إخراج كاملة أبوذكري، بطولة نيللي كريم، آسر ياسين، إسلام إبراهيم، زينب غريب، شريف الدسوقي، علا رشدي، محمد عبدالعظيم، دنيا ماهر، أسامة أبوالعطا، مصطفى درويش، وسلوى محمد علي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: