إعلان

محمد جمعة "كئيب الوصية" لـ "مصراوي": "قابلت ضيا كتير في حياتي"

10:24 م الأحد 27 مايو 2018

محمد جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

"ضياء" هو اسمه، إلا إنه "يطفئ" أي أمل بداخل كل شخص يقابله، ويختتم حديثه معه بعبارة "كله رايح"، لتصبح هذه الشخصية أسلوب حياة- بحسب ما وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

شخصية "عم ضيا" التي قدمها الفنان محمد جمعة ضمن أحداث مسلسل "الوصية"، هي لرجل "كئيب" يبث التشاؤم والطاقة السلبية لكل من حوله، ويصاحبه في كل مشهد من مشاهد المسلسل موسيقى تصويرية تتناسب مع "تكشيرة وجهه"، وتشاؤمه وحزنه.

وقال الفنان محمد جمعة في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه لم يكن يتوقع كل هذا النجاح "ولا كان في خيالي إطلاقا"، خاصة أن الترشيح جاء في إطار المصادفات الجميلة.

وتابع النجم الشاب قائلاً: "تمنيت أن أشارك بعمل كوميدي، ولم يكن في خيالي بعد دوري في مسلسل هذا المساء والذي عرض العام الماضي، أن أشارك بهذه السرعة في عمل كوميدي، خاصة أن العام الماضي كان هناك حالة من الرعب والخوف والكره للشخصية التي قدمتها، فالجمهور أحيانا (مش بيفصل) بين الشخصية في العمل الفني، وشخصية الفنان الحقيقية"، وأضاف "كنت عاوز أعمل حاجة تخلي الناس تفك مني شوية، وشخصية عم ضيا من كتر كآبتها بتضحك".

وأكد "جمعة" قائلاً: "تحدث معي مدير الإنتاج بالمسلسل،، وأرسل لي ورق المسلسل، الذي أظهر فيه كضيف شرف الحلقة التاسعة، ولكني فوجئت بعم ضيا، ويا ابني، ويا بنتي، فلم أرد عليه، وتخيلت أن الدور كان من نصيب بيومي فؤاد، ولكنهم بعثوه بالخطأ لي".

وتابع "جمعة" أنه بعد يومين تحدث معه مدير الإنتاج، وأخبره أنه لم يقرأ الدور بعد، وبعد أسبوع تحدث معه مرة أخرى، ليرد "جمعة" قائلاً: "إنت متأكد أن إنتوا باعتين ليا دور عم ضيا ده"، ليؤكد مدير الإنتاج أن المخرج خالد الحلفاوي هو من رشحه للدور.

وأشار إلى أن خالد الحلفاوي هو صديق عمره، وتعجب حينما رشحه للدور، ولم يرد بالقبول أو الرفض إلا حينما تحدث "الحلفاوي" معه، وتناقشا حول الشخصية، حيث أكد المخرج أنهم يقومون بتقديم مسلسل كوميدي، والشخصية ساخرة، خاصة أن الإسم لا يتناسب مع "السواد" الذي تحمله الشخصية.

وعن أجواء التصوير؛ أكد "جمعة" أنه لا يستطيع وصف كمية المتعة الموجودة داخل كواليس "الوصية"، وتابع: "كنت بروح المسلسل ده أفك"، خاصة أنني أشارك في عملين آخرين بشهر رمضان هما "ضد مجهول" و "أبو عمر المصري"، وأبذل فيهما مجهود شاق، ومسلسل "الوصية" كان حالة رائعة.

وأضاف الفنان الشاب أنه مؤمن بمقولة "ابحث عن المخرج"، خاصة أن خالد الحلفاوي مخرج مهم ومتمكن من أدواته ويعلم جيدا ما يفعل، "وممكن أكون عامل الدور حلو بس لو المخرج مش كويس أنا كدة مش هبان"، وأشار إلى إنه "محظوظ" بالعمل مع مخرجين كبار.

وعند سؤاله هل قابل "ضيا" في حياته، قال "يووووه، كتير أوي"، مشيراً إلى إنه ذهب في إحدى المرات لطبيبة "كرهتني في حياتي"، وخرجت من عيادتها وأنا أتمنى الموت، كما أضاف أنه يعرف أصدقاء "ضيا بالنسبة لهم فرفوش وملاك".

واختتم حديثه قائلاً: "الإضافة الوحيدة التي أضفتها على شخصية ضيا، هي أنني ارتديت قميص أسود، بدلا من الأبيض، لأن الأسود يليق بعم ضيا".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان