إعلان

هذا ما يحدث لك إذا تناولت المكرونة على الإفطار في رمضان

07:00 م السبت 01 مايو 2021

المكرونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

تتنوع طرق طهي المكرونة، وتدخل في العديد من الوصفات والأكلات، ولا تخلو بالطبع من مائدة الإفطار في رمضان، لكن هل تعرف ماذا يحدث للجسم عندما نتناولها؟.. هذا ما نوضحه وفق مواقع "livestrong" و"eatthis" و"thelist".

1- النشاط:

الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة المفضل لأجسامنا، على عكس السكريات البسيطة، فإن الكربوهيدرات الموجودة في المكرونة هي معقدة تستغرق وقتًا أطول للهضم، وتوفر طاقة مستدامة على مدى فترة طويلة من الزمن.

2- فقدان الوزن:

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون المكرونة بانتظام لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك، وتبين أن الكربوهيدرات المعقدة في المكرونة جنبًا إلى جنب مع الألياف الغذائية لديها القدرة السحرية على جعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

3- تحسين الصحة من الرأس إلى أخمص القدمين:

قد يساعد تناول المكرونة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم والسكري والسمنة، ويلاحظ أن المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة تحتوي على عناصر مغذية، يمكن أن تقلل من الإصابة بسرطان المعدة.

4- تحسين المزاج:

يمكن أن تساعد المكرونة في الواقع على تحفيز إنتاج الدماغ للسيروتونين، والذي يعرف باسم هرمون الشعور بالسعادة، كما أن السيروتونين ليس مجرد عامل استقرار طبيعي للمزاج فهو يلعب أيضًا دورًا في دعم صحة العظام بالإضافة إلى مساعدة الجسم في التئام الجروح.

5- ستشعر بالشبع:

المكرونة يمكن أن تساعدك على الشعور بالامتلاء والشبع، وذلك لأنها تحتوي على المزيد من الألياف المشبعة، وبالإضافة إلى زيادة الشعور بالشبع، فإن الألياف تغذي البكتيريا الصديقة للأمعاء، وتعزز الانتظام، وتقلل من امتصاص الكوليسترول، وتدعم صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

6- السيلينيوم والمنجنيز:

تعد المكرونة مصدرا ممتازا للسيلينيوم، وهو معدن ينشط الإنزيمات المضادة للأكسدة المكلفة بحماية خلاياك من التلف الجزيئي، وتحتوي المكرونة أيضًا على المنجنيز، وهو معدن يساعدك على استقلاب الكربوهيدرات وتنظيم نسبة السكر في الدم.

7- حمض الفوليك والكاروتينات:

المكرونة مصدر لحمض الفوليك وفيتامين ب 9، ويلعب حمض الفوليك دورًا في نمو خلايا الدم الحمراء ويدعم النمو السريع للخلايا، بينما يدعم اللوتين والزياكسانثين الرؤية الصحية، ويوضح معهد لينوس بولينج أن اتباع نظام غذائي غني بالكاروتينات، بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين، يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

اقرأ أيضا: 8 فوائد لتناول 3 تمرات يوميا لمدة أسبوع في رمضان

اقرأ أيضا: بعد الصيام.. إليك ما يحدث للجسم عند شرب الماء البارد على الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: