إعلان

ماذا يقول العالم عن دونالد ترامب؟

02:55 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:
"أحب أن أذكركم أن ترامب هو رجل واحد.. الشئ المُخيف هو تأييد أكثر من 50 مليون له، مما يعني أنهم نفس التفكير"، هذه واحدة من التعليقات على هاشتاج “Trump”، على تويتر، حيث فاز الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، في سباق الانتخابات الأمريكية، أمام هيلاري كيلنتون.

في هذا التقرير نستعرض بعض التعليقات من أنحاء العالم عن فوز ترامب.

"باسكال ميير"، رئيس تحرير المجلة الطبية "القلب المفتوح"، قال إنه يشعر بالأسف لكل النساء، والمهاجرين، والمسلمين، والمكسيكيين، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأفريقيين الأمريكان، والآسيويين والمحاربين القدامى.

يُذكر أن ترامب له عدد من التصريحات العُنصرية ضد المسلمين والعرب، كما أنه قال أنه ينتوي بناء جدار بين أمريكا والمكسيك، لمنع المهاجرين غير الشرعيين، كما أنه يرغب في تنفيذ قرار ترحيل جماعي لملايين من المهاجرين غير الشرعيين بأمريكا، كذلك يقف ضد السود الأمريكان.

1
واستنكر آخر على فوز "ترامب"،أبدى انزعاجه متسائلًا كيف تنتقل من رئيس أسود إلى رئيس عنصري، كما تنبّه الكثير إلى تنبؤ مسلسل عائلة "سيمبسون" بفوز ترامب، وعرض أحدهم مقطع كارتوني صغير من المسلسل، تقول فيها وزيرة الخارجية السابقة "كونداليزا رايس"، تقول أن ترامب أورث أمريكا عجزًا في الميزانية.

2
صدفة تاريخية غريبة، أوردها أحد رواد تويتر، حيث أن تاريخ اليوم هو (9-11)، فيما كانت كارثة اصطدام طائرتين ببرج التجارة العالمية، يوم (11-9)، مقارنة أخرى عقدها رواد تويتر، حيث يوافق اليوم ذكرى انهيار سور برلين، فيما اتفق عدد من الرواد على نفس الرأي قائلين "بينما تُصوّت أمريكا، اليوم، لمن سيبني جدارًا آخر".

3
أما أحد محامين حقوق الإنسان بأستراليا، فقال ساخرًا إنهم في بلادهم يؤخرون الوقت لساعة واحدة من أجل التوقيت الصيفي، لذا فقد أحسنت أمريكا لتأخير العالم مئة سنة.

يعتبر ترامب هو الرئيس الخامس والأربعين في تاريخ أمريكا، كما أنه أول رئيس أمريكي لم يشغل أي منصب سياسي أو عسكري.

فيديو قد يعجبك: