إعلان

الحر يكلف بلد أوروبي 80 مليار يورو

09:48 م الإثنين 18 يوليو 2022

كلفت موجات الحر والسيول والفيضانات التي شهدتها ألمانيا، وتسببت بها التغيرات المناخية، نحو 80 مليار يورو، ذلك في الفترة من 2018 إلى 2021.

وكانت موجات الحر والجفاف الاستثنائية في صيف 2018 وصيف 2019، تجاوزت أضرارها تكلفة بلغت 35 مليار يورو، فيمّا كانت تكلفة الفيضانات التي شهدتها غرب ألمانيا أكثر من 40 مليار يورو، إضافًة إلى نحو 5 مليارات من الأضرار الإضافية المرتبطة بالعواصف الرعدية العنيفة وتساقط البرد، وفقًا لـ"دويتشه فيله" نقلًا عن وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الوكالة الألمانية أن هذه النتائج ظهرت في دراسة منشورة، اليوم الاثنين، 18 يوليو الجاري، ما اعتبرتها وزيرة البيئة شتيفي ليمكه "مخيفة".

وأوضحت "DW" أضرت موجات الحرّ بشكل أساسي بالزراعة والغابات، منذ عام 2000، سجّلت ألمانيا معدّل أضرار لا يقل عن 6.6 مليار يورو سنويًا، بحسب الدراسة.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه، حسبما ورد في البيان، "باتت الأزمة المناخية تتسبب بأضرار وتكاليف هائلة في ألمانيا، كما تُشير البيانات المخيفة". وتابعت "يجب أن نستثمر وسنستثمر المزيد لحماية السكان بشكل أفضل".

وبدأت حكومة المستشار الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتس سلسلة من الإجراءات لتخفيف آثار الأزمة المناخية. وتسعى ألمانيا في هذا السياق إلى مضاعفة إنتاجها من الطاقة المتجدّدة في أقلّ من عقد.

فيديو قد يعجبك: