إعلان

كيف نجح رجل في تحويل 100 دولار إلى 1.4 مليون دولار في 24 ساعة؟

02:12 م السبت 25 مارس 2023

جاكسون جريتهاوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشر موقع بيزنس إنسايدر، قصة مثيرة، عن نجاح المصمم وكاتب المحتوى الأمريكي جاكسون جريتهاوس، في الحصول على نحو 1.4 مليون دولار تمويلا لشركة ناشئة باستخدام روبوت الدردشة الذكي الجديد ChatGPT.

كان هدف جريتهاوس اختبار قدرات ChatGPT في مساعدة الباحثين عن الثراء، وحسب "بيزنس إنسايدر" نشر المصمم الأمريكي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، تغريدة يقول فيها إنه طلب مساعدة روبوت الدردشة في الحصول على طريقة لتحويل 100 دولار لثروة طائلة، دون أن يقوم بأي أمر غير قانوني.

وكانت نصيحة ChatGPT لجريتهاوس أن يطلق شركة تحمل اسم Green Gadget Guru، مهمتها الرئيسية منح الأشخاص نصائح للعيش بطريقة أكثر استدامة، وتساعدهم في اتباع نمط معيشي صديق للبيئة.

وبفضل مساعدة ChatGPT وأدوات أخرى قائمة على الذكاء الاصطناعي مثل محرك الصور DALL- E، نجح جريتهاوس في جمع تمويل لشركته التي اقترحها ChatGPT بقيمة 1,378.84 دولارا خلال 24 ساعة فقط.

وحققت الشركة حسب "جريتهاوس"، نجاحا كبيرا في فترة قياسية بفضل إرشادات ChatGPT.

كما استعان المصمم الأمريكي بروبوت الدردشة الذكي، في تصميم موقع إلكتروني يدير من خلاله أعمال شركته الجديدة.

واستعرض "بيزنس إنسايدر" الخطوات الأربعة التي نصحه روبوت الدردشة للقيام بها، واتبعها بدقة، وكانت الخطوة الأولى شراء دومين للموقع الإلكتروني لشركته، مع وضع خطة استضافة موقع، وهذا كلفه 15 دولارا.

ما تبقى من الـ100 دولار، وهو 85 دولارا نصح ChatGPT المصمم" جريتهاوس "في استغلالها في عملية إنشاء الموقع الرسمي لشركته، وعملية تصميم محتواه.

النصيحة الثالثة التي وجهها روبوت الدردشة لـ"جريتهاوس" كانت الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر مقالات ومحتوى مراجعة على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستجرام ومنصات مثل "ريدت".

النصيحة الرابعة كانت تطويع ما يقوم بنشره من معلومات أو بيانات عما سيتيحه من منتجات من شركته الناشئة، لتكون صديقة لمحركات البحث، والعمل وفق أساسيات السيو.​

فيديو قد يعجبك: