إعلان

تحذير بريطاني.. هل يصاب العالم بوباء المرض العقلي بسبب الفقر والغلاء؟

02:02 م الإثنين 02 يناير 2023

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تنشأ الأوبئة عادة من الفيروسات والبكتيريا، ولم يسجل التاريخ سابقا وباء في الصحة العقلية، غير أن السلطات الصحية البريطانية حذرت من جائحة جديدة تمس السلامة العقلية للبشر.

تقول صحيفة إندبندنت إن ارتفاع تكلفة المعيشة والتبعات التي تسبب بها وباء "كوفيد" تسبب في ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون مشكلات في السلامة العقلية.

وقالت سافرون كورديري الرئيسة التنفيذية لـ"أن أتش أس بروفايدرز" Providers NHS التي تمثل مؤسسات استشفاء وإسعاف التابعة لـ"الخدمات الصحية الوطنية" في إنجلترا، إن نحو 8 ملايين شخص في بريطانيا وحدها يحتاجون إلى رعاية في مجال الصحة العقلية ولا يحصلون عليها.

وتوضح هيئة "أن أتش أس" أن 25% من الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و19 سنة، يعانون مشكلة صحية عقلية.

وقالت كورديري في مقابلة مع "اندبندنت": "خلال محادثتي الأخيرة مع رئيس تنفيذي [لأحد مستشفيات "أن أتش أس"]، علمت منه أن تحليلهم تدهور مستوى الصحة العقلية على مدى الأعوام القليلة الماضية يعد بمثابة "جائحة موازية".

وحذرت من أن هذا الوضع قد يتفاقم، لأن ارتفاع تكلفة المعيشة قد يتسبب في مضاعفة مشكلات الصحة العقلية.

ومن المتوقع أن تكون للأزمة نتيجتان: الأولى تتمثل في تزايد عدد الأشخاص الذين يعانون لأول مرة مشكلات الصحة العقلية، في حين أن الثانية ترتبط ببعض الأفراد الذين سبق أن عانوا منها، والذين سيطرأ تدهور على صحتهم العقلية.

مارك رولاند الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة الصحة العقلية" قال إن الأبحاث أظهرت أن الضغوط المالية والفقر "يسهمان بشكل رئيسي" في زيادة مشكلات الصحة العقلية. وقال "إذا لم تتخذ الحكومة إجراءات وقائية واضحة لدعم الناس والمجتمعات، فستكون هناك زيادة في هذه الحالات وسيكون هناك مزيد من الطلب على خدمات الصحة العقلية".

وأضاف رولاند "نعلم من فترات الركود السابقة أن الاستثمار الرئيس في المجتمعات وبرامج سوق العمل، يحمي الصحة العقلية للأشخاص الضعفاء وينقذ الأرواح".

وفي تعليق على ذلك، قالت متحدثة باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية، "نحن نعلم أن الجائحة لم تؤثر فقط في الصحة البدنية للناس فحسب، بل أيضاً في صحتهم العقلية.

فيديو قد يعجبك: