إعلان

إمكانيات مذهلة وسعر زهيد.. إليك فوائد الهواتف المُجددة

12:38 م السبت 09 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعتبر التليفونات المُجددة أو المعاد تجديدها هي حل مثالي، لأولئك الذين يرغبون في شراء هواتف بإمكانيات قوية وفي نفس الوقت ميزانية محدودة، حيث يقل ثمن معظمها عن السعر الأصلي للهاتف بنسبة 40 %.

تُعرف الهواتف المُجددة "Refurbished"، بأن الشركات الأصلية قد استعادتها وأضافت بها بعض الإصلاحات أو التجديدات وأعادتها لحالتها الأصلية، وتتنوع حالتها بين الجيد والمتكامل الذي يصل إلى دقة الجديد، وفقًا لموقع "DW".

وذكر الموقع أنه يمكن شراء الهواتف المجددة من الشركة الأصل، مثلاً شركة آبل تبيعك هاتف أيفون مجدد، أو يمكن التوجه إلى شركات معروفة لبيع هواتف، حاليًا توجد مواقع متخصصة تعمل مع هذه الشركات، من أهمها موقع refurbed وموقع. back market

وتتيح تلك المواقع للمستخدم إيجاد هاتف مجدد من عدة شركات، كل شركة تقدم سعرها، يتيح الشراء من كلا من الموقعين السابقين ضمان يصل إلى عام، وإمكانية لإعادة الهاتف خلال 30 يومًا واسترجاع المال في حال لم يكن الهاتف كما يريد المشتري.

لكن علاوة على المميزات الاقتصادية، هناك جانب إيجابي يخصّ البيئة، تجديد هاتف بدل صنعه من جديد يقلل من نسبة الانبعاثات الكربونية بما يصل إلى 70 %.

تصنيع هاتف جديد يستهلك الكثير من الطاقة ويحتاج الكثير من الرقاقات ومن الأجزاء التي تحتاج بدورها إلى مواد أولية، تؤدي عملية التصنيع إلى انبعاثات كربونية كبيرة، بينما إعادة تجديده لا يحتاج كل هذا العناء. أكثر من ذلك، هناك مواقع تلتزم بزرع شجرة باسمك كلما اشتريت منها هاتفا مجددًا، بحسب دويتشه فيله.

فيديو قد يعجبك: