إعلان

وصفة "بيل غيتس" للخلاص من كورونا: 3 نقاط أولها إغلاق كامل للبلاد

08:39 م الخميس 02 أبريل 2020

بيل جيتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وكالات:

وضع الملياردير الأميركي بيل جيتس خارطة طريق للتصدي لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، التي تخطى عدد الإصابات فيها 200 ألف، والوفيات 5 آلاف شخص حتى اللحظة.

وتقوم خطة بيل جتس، -التي قال إنها جاءت استنادا إلى مشاورات وتوصيات من خبراء ومختصين يعملون في مؤسسة "بيل وميليندا غيتس"، التي تمول حاليا بحثا للمساهمة في إيجاد علاج لمرضى فيروس كورونا-، على 3 محاور رئيسية هي الإغلاق الكامل للبلاد، وتحديد أولويات الفحص، وتعزيز جهود البحث عن علاج.

وفي مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الخميس، دعا الملياردير الأمريكي إدارة بلاده إلى الإغلاق الكامل للبلاد، وعدم ترك الخيار بيد حكام الولايات، واصفا عدم الالتزام بالإغلاق بأنه "كارثة".

وحذر جيتس من انتقال الفيروس بكل بحرية بين الولايات، بسبب تمتع المواطنين بحرية الحركة برا وجوا في طول البلاد وعرضها.

وطالب مؤسس شركة مايكروسوفت، المسئولين الأميركيين، بوقف تشغيل كافة الأعمال لمدة لا تقل عن 10 أسابيع.

وفي تقرير نشرته عن المقال، قالت سكاي نيوز إن جيتس طالب بتحديد أولوية الفحص للكشف عن المصابين، وتسريع وتيرته على أن يبدأ بالفئات الأكثر تعرضا للخطورة. ودعا أولا إلى فحص العاملين في مجال الرعاية الصحية، وثانيا من يعانون أعراضا شديدة بسبب الفيروس، وثالثا أصحاب الأمراض المزمنة الذين يلتقطون العدوى.

وشدد جيتس على ضرورة بالاستفادة من البيانات المتوفرة حاليا عن فيروس كورونا، من أجل إنتاج أدوية وتطوير لقاحات بمكافحة الفيروس القاتل، قائلا إن ذلك يحتاج إلى تضافر كل الجهود.

فيديو قد يعجبك: