إعلان

"فيسبوك" يدرس إخفاء عداد مرات الإعجاب بالمشاركات

12:28 م الأحد 29 سبتمبر 2019

شركة فيسبوك

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إخفاء عدد مرات الإعجاب الذي تحصل عليه أي مشاركة منشورة على الموقع، للمستخدمين في أستراليا، في حين يمكن للمستخدم صاحب المشاركة معرفة العدد لكنه سيكون مخفيا بالنسبة للمستخدمين الآخرين، في حين سيكون في مقدور المستخدمين معرفة ردود الفعل الأخرى على المشاركة.

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن إخفاء عداد "أعجبني" على صفحات الموقع بدأ من خلال نسخة تجريبية جديدة لتطبيق "فيسبوك" في وقت سابق من الشهر الحالي، حيث تم رصد هذه الخاصية الجديدة من خلال تحليل شفرة تطبيق "فيسبوك" للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد". وبدأ هذا الاختبار بالتوازي مع إخفاء عداد "أعجبني" على موقع التواصل الأخر "إنستجرام" بشكل تجريبي في كندا.

وقال متحدث باسم "فييسبوك" إنهم يجرون اختبارا لإمكانية إخفاء عداد مرات "أعجبني" وغيره من ردود الفعل على المشاركات بحيث يكون الوصول إليها قاصرا على صاحب المشاركة فقط، مضيفا أنه إذا أثبتت التجربة أن المستخدمين يفضلون الإخفاء سيتم تطبيق هذا التغيير في المزيد من الدول أو حتى تعميمه، لكن لا يوجد في الوقت الراهن جدول زمني لاختبار التغيير في المزيد من الدول.

وقال تك كرانش إن هذا التغيير يستهدف منح المستخدمين قدرا أكبر من الحرية في التعبير الصادق عن أنفسهم دون أن يشغلوا انفسهم بعدد الاعجابات التي سيحصلون عليها أو التي حصلت عليها مشاركات مستخدمين آخرين. وفي نفس الوقت يكون التركيز على جودة المشاركة ومدى تعبيرها عن المستخدم أكثر من التركيز على رد فعل المستخدمين الآخرين عليها.

فيديو قد يعجبك: