إعلان

أبرز مزايا تحديث "ويندوز 10" الجديد من "مايكروسوفت"

04:19 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

Windows 10 October 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

طرحت شركة مايكروسوفت رسميًا التحديث الرئيسي التالي لنظامها التشغيلي "ويندوز 10"، والذي يمكن الحصول عليه بشكل مجاني للمستخدمين الحاليين عبر تحديث ويندوز "Windows Update" أو تحميله بشكل يدوي.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يحمل هذا التحديث، الذي كان يطلق عليه سابقًا الاسم الرمزي Redstone 5، رقم البناء build 17763 ويجلب النسخة 1809 من نظام ويندوز 10.

وتوقفت "مايكروسوفت" عن تسمية تحديثات "ويندوز 10"، ولجأت إلى تسميته وفقًا لشهر وسنة الإصدار، ويجلب تحديث "Windows 10 October 2018"، مظهرًا داكنًا لبرنامج إدارة الملفات، وأداة اقتصاص محدثة، وحافظة سحابية جديدة تتم مزامنتها عبر الأجهزة، وإصدار جديد من تطبيق المفكرة، وتكاملًا مع تطبيق الشركة المسمى "Your Phone".

كما عرضت الشركة ميزة قادمة قريبًا إلى التطبيق، والتي تتيح استخدام التطبيقات داخل بيئة الحاسب الشخصي، بما في ذلك التنبيهات وتطبيقات الطرف الثالث.

كما يجلب التحديث ميزة تسجيل الدخول الجديدة عبر الويب، وميزات تسجيل الدخول السريع، وميزات الواقع المختلط، وطرح لوحة مفاتيح SwiftKey لشاشات اللمس، وتعزيز استخدام شاشات اللمس بدلًا من لوحة المفاتيح، وشريط ألعاب أكثر قوة، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على متصفح الويب إيدج، والعديد من التحسينات الأخرى.

وتم دمج تطبيق أداء المهام ضمن نسخة الويب من تطبيق البريد الإلكتروني أوتلوك، ليظهر جنبًا إلى جنب مع البريد الوارد والتقويم وتتم مزامنته بشكل ثنائي الاتجاه مع تطبيق To-Do لنظامي التشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

كما تم تحديث تطبيق مايكروسوفت لانشر لنظام التشغيل أندرويد، باستخدام الوصول السريع إلى أحداث التقويم وقائمة المهام والخط الزمني لنظام التشغيل ويندوز 10، ويتكامل التطبيق مع تطبيقات مثل "واتساب".

وقالت "مايكروسوفت" إنها ستقوم بتوسيع دعم ميزة المخطط الزمني لمستخدمي نظام آي أو إس في أوائل شهر نوفمبر، عبر تحديث لمتصفح مايكرسووفت إيدج.

فيديو قد يعجبك: