إعلان

بالصور.. هذا هو أصغر هاتف محمول في العالم

04:28 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

على عكس تركيز الشركات المصنعة للهواتف الذكية على تطوير أجهزة بشاشات أكبر، اتجهت شركة Zanco إلى إطلاق أصغر هاتف محمول في العالم Zanco tiny t1.

وبالرغم من أن الحجم الصغير للهاتف يُظهره وكأنه لعبة لكنه في الواقع هاتف محمول، حيث أنه يوفر كل الميزات الأساسية التي تتوقعها، بما في ذلك المكالمات والرسائل القصيرة.

الهاتف يعتبر مفيدًا جدًا كهاتف احتياطي أو في حالات الطوارئ، إذ يساعد حجمه الصغير على وضعه ضمن الحقيبة أو الجيب أو أي مكان صغير، وهو مثالي عند السفر أو القيام بنشاطات مختلفة حارج البيت مثل الركض أو ركوب الدراجة، وفقا لموقع آردرويد.

وفيما يتعلق بالمواصفات فإن الجهاز يتميز بشاشة صغيرة من نوع OLED بقياس 0.49 بوصة وبدقة 64×32 بيكسل، مع 32 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 ميجابايت من مساحة التخزين الداخلية غير قابلة للتوسعة.

ويعمل Zanco tiny t1 على شبكات 2G فقط، لكن بطاريته صغيرة السعة 200 مللي أمبير تسمح له بالصمود لأكثر من 3 أيام بشحنة واحدة، مع 180 دقيقة من وقت التحدث.

كما يتضمن لوحة مفاتيح رقمية كاملة، لكنها صغيرة جدًا، وهو متوافق مع بطاقات الاتصال نانو سيم، ويمكنه تخزين 300 جهة اتصال في دليل الهاتف، فضلًا عن سجل يوفر المكالمات الأخيرة، ويحتفظ بـ 50 رسالة نصية SMS.

يشحن الهاتف الذي يزن 13 جرامًا فقط من خلال منفذ microUSB، وتبلغ تكلفته في الوقت الحالي 50 دولارا أمريكيا وتخطط الشركة لتوفير الهاتف للمُستخدمين في شهر مايو 2018.

 

فيديو قد يعجبك: