إعلان

إطلاق أولى الأفلام الإماراتية للتحميل على تطبيق "آي تيونز"

01:25 م الأحد 19 أبريل 2015

إطلاق أولى الأفلام الإماراتية للتحميل على تطبيق "آ

كتبت – رنا أسامة:
أعلنت  شركة إيمج نيشن  اليوم إتاحة مجموعتها الكاملة المميزة من الأفلام الإماراتية للتحميل عبر تطبيق آي تيونز.
وكان فيلم "من ألف إلى باء" للمخرج علي مصطفى أول الأفلام الإماراتية التي  أُتيحت للتحميل عبر هذا التطبيق الإلكتروني ، وذلك منذ 16 أبريل، كما تم إطلاق  فيلمين إماراتيين للتحميل أيضًا في وقت سابق من الشهر الجاري، هما: فيلم "ظل البحر" الذي نال الإعجاب في المهرجانات السينمائية، وفيلم "جن" الذي حقق نجاحًا كبيرًا وإيرادات مذهلة في شباك التذاكر.
وفي هذا السياق قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن: "\نحن نسعى لبناء مجتمع سينمائي مستدام في الإمارات العربية المتحدة، وهذه الأفلام هي دلالة واضحة على هذا الالتزام بحيث تمت كتابتها وإنتاجها وإخراجها هنا، وقد أصبحت متاحة للجمهور في المنطقة".
هذا وقد تم إنتاج فيلم "من ألف إلى باء" بالتعاون بين   Twofour54وإيمج نيشن، كان أول فيلم إماراتي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي العام الماضي، وتم إطلاقه للعرض بصالات السينما في جميع أنحاء المنطقة في شهر يناير.
وفي هذا الصدد، أعرب المخرج الإماراتي علي مصطفى عن سعادته بأن يكون فيلم "من ألف الى باء" أول فيلم إماراتي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي، ومن أول الأفلام الإماراتية المتوفرة على "آي توينز.
وفي الوقت نفسه، فإن الفيلم الإماراتي "ظل البحر"، يعد أول فيلم روائي طويل من إنتاج إيمج نيشن في عام 2011. وهو من تأليف "محمد حسن أحمد" وإخراج "نواف الجناحي"، وتدور أحداثه في بلدة ساحلية صغيرة، وتروي قصة شاب وفتاة مراهقين إماراتيين، ينطلقان في رحلة لاكتشاف الذات وسط أجواء عائلية تسودها العادات والتقاليد المجتمعية.
أما فيلم "جن" من إخراج "توبي هوبر"، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان أبوظبي السينمائي عام 2013، فتدور أحداثه في إمارة رأس الخيمة، ويروي قصة زوجين شابين إماراتيين يقيمان في شقة مسكونة بالجن ببرج سكني بُني على قرية مهجورة للصيادين.
يُذكر أن  شركة "ايمج نيشن"  التي تم إطلاقها عام 2008 كشركة تابعة لأبوظبي للإعلام، أصبحت في وقت قياسي إحدى الشركات الرائدة في تقديم محتوى مصور عبر مجموعة واسعة من المنصات، مع التركيز بشكل خاص على الجمهور في منطقة الإمارات والخليج.
وتنبثق عن تلك الشركة شُعبة يطلق عليها "ايمج نيشن العالمية"، هي الشعبة الدولية  المسئولة عن عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من المنتجين الرئيسيين، وتشمل هذه الشراكات، بارتيسبنت ميديا، وهايد بارك انترتينمنت، وباركس ماكدونالد للإنتاج، ووارنر بروذرز، والهيئة السنغافورية العامة للتنمية ووسائل الإعلام (MDA).
وكانت قد شاركت تلك الشعبة في إنتاج عدد من الأفلام الروائية، منها "ذا بيست ايكزوتك ماريجولد هوتيل" و"ذا هيلب"، و"كونتجيون" و"جوست رايدر: سبيريت أوف فينجيس"، ومن خلال شراكتها مع باركس + ماكدونالد، أنتجت إيمج نيشن الجزء الثالث من فيلم "مين إن بلاك" وفيلم" فلايت".

فيديو قد يعجبك: