إعلان

دراسة: 7 من أصل 10 جرائم احتيال حاليا تتم عن طريق الانترنت

11:36 ص الخميس 28 أغسطس 2014

جرائم الانترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تستحوذ جرائم الإنترنت على الحصة الأكبر في أعداد حالات الاحتيال اليوم، إذ إن هناك سبعة من أصل عشرة جرائم احتيال حالياً تتم عن طريق الإنترنت، وفقا لـ ''National Fraud Intelligence Bureau-NFIB''، كما أن الطبيعة المعقدة وغير المألوفة لمثل هذه الجرائم تدل على أنه ليس من السهل مكافحتها أو اكتشافها أو حتى فهمها.

ومن أجل المساعدة في التصدي لظاهرة ارتفاع حالات جرائم الإنترنت، جنّدت شرطة مدينة لندن عدداً من الخبراء المختصين في أمن الإنترنت من كاسبرسكي لاب لتدريب ضباط الشرطة من مختلف المستويات على هذه التهديدات المتفاقمة.

ووفقا لبيان صحفي حصل مصراوي علي نسخة منه ، من شأن هذا البرنامج التدريبي أن يزود منتسبيه بالمهارات والمعرفة اللازمة للتعرف على هذه الجرائم وحلها، ابتداء من مستوى الأفراد من الضحايا الذين يواجهون جريمة احتيال خلال تسوقهم على الإنترنت إلى الشركات التي تخسر الأف الجنيهات نتيجة لتلك الهجمات.

والجدير بالذكر أن البرنامج سيتطور أكثر ليشمل مزيداً من الخدمات والشركات الضخمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة بهدف تثقيف الأطراف المعنيين في القطاع داخل المملكة المتحدة بطرق الحماية من الهجمات الالكترونية.

وسيوفر هذا البرنامج التدريبي، المدعوم بالمعرفة النظرية ويستمر لمدة أسبوع، خبرة عملية حقيقية من خلال التدريب على المهارات الأساسية مثل رصد حركة المرور في الشبكة، وتحليل الصور في سواقة القرص الصلب وفك رموز تشفير البرامج الخبيثة باستخدام وسائل تدريبية متخصصة وطرق منهجية مطورة من قبل كاسبرسكي لاب.

وسيتناول البرنامج التدريبي أيضا حاجة الشركات إلى تحسين مهارات الإبلاغ عن حالات الاحتيال بما يتيح تكوين رؤية واضحة حول تلك الحالات لدى كل من مراكز الشرطة والأجهزة الأمنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان