إعلان

القاهرة تستضيف قمة المنظمة الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

02:30 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

جمعية اتصال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تستضيف جمعية اتصال قمة المنظمة الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (افكتا) باعتبارها الممثل المصري في المنظمة الإفريقية، ويشارك في المؤتمر 7 من الوزراء الأفارقة من قطاعات صناعة تكنولوجيا المعلومات، و٧٥ رجل أعمال من 13 دولة إفريقية و10 مفوضين من منظمات دولية و120 رجل أعمال مصري.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر افكتا 2014 هذا العام تحت شعار "نحو أفريقيا اكثر ذكاءا"، وذلك استكمالاً لنجاح القمة الأولى والتي انعقدت خلال العام الماضي في مدينة لاجوس في نيجيريا ، وتهدف قمة هذا العام إلى مشاركة التحديات، والحلول الذكية، وتبادل الخبرات، وذلك لدعم جميع الدول الأعضاء بالتحالف بالإضافة إلى الدول الإفريقية الأخرى، من خلال طرح الرؤى والتجارب السابقة لتيسير فرص الأعمال المشتركة بين دول القارة.

قال المهندس حسام الجمل، رئيس المؤتمر ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال أن منظمة أفكتا تمثل مجموعة من جمعيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركات متعددة الجنسيات، ومجموعة من الشركات، والمنظمات، والهيئات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا وتعد هذه القمة فرصة هائلة للحكومة المصرية والحكومات الإفريقية وممثلي الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبادل خبراتهم وتطوير شراكاتهم الاستراتيجية التي ستعمل على دعم مجتمعاتهم وتحفيز اقتصاداتهم.

كما تستعرض جلسات النقاش خلال المؤتمر الاحتياجات الضرورية والتحديات التي تواجه القارة فيما يتعلق بالرعاية الصحية، وشفافية الحكومات، والتعليم، والزراعة.

وخلال القمة، ستنعقد جلسات توافق الأعمال على مدار يوم كامل في الخامس من نوفمبر 2014، وسيشهد هذا اليوم إبرام العديد من الاتفاقيات بين الوفود المشاركة.

ويقول الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال على أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للاقتصاد المصري "عندما نصبح مركزًا إقليمياً وعالميًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فسيعمل ذلك على خدمة الاقتصاد المصري، ووزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لديها استراتيجية واضحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تأمل من خلالها جذب استثمارات تفوق 18 مليار دولار على مدار الستة أعوام القادمة، وتوفير حوالي 200 ألف وظيفة مباشرة خلال تلك الفترة، ويمثل التحالف الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوابة الوصول لهذا الهدف".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان