إعلان

ارتفع 10%.. "جيه إل إل": استمرار تسعير إيجار المكاتب الإدارية بالدولار

09:00 ص الإثنين 31 يوليه 2023

شركة جيه إل إل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قال أيمن سامي، مدير شركة جيه إل إل مصر، إنه لا يزال لملاك المكاتب الإدارية في تحديد شروط الإيجار، في ظل تسعير الإيجارات بالدولار، ويطبق عدد محدود للغاية من ملاك العقارات سقفاً لسعر الصرف على الإيجارات المحددة بعملة الدولار.

وأضاف سامي، خلال التقرير الربع سنوي الذي أصدرته الشركة اليوم، أنه لم يشهد الربع الثاني من عام 2023 سوى إنجاز مشروع بارز واحد في قطاع المساحات المكتبية في القاهرة، والذي أضاف نحو 37500 متر مربع من المساحات المكتبية، ليرتفع إجمالي المعروض من المساحات المكتبية إلى نحو 1.94 مليون متر مربع.

وتابع: "من المتوقع خلال الأشهر المتبقية من العام دخول 193 ألف متر مربع جديدة إلى سوق المساحات المكتبية، ومع ذلك، فقد تم إرجاء مواعيد إنجاز العديد من المشاريع إلى العام المقبل وسط تباطؤ وتأخير تقدم أعمال الإنشاءات".

وأكد أن الربع الماضي شهد زيادة في معدلات الطلب مقارنةً بالربع الأول من 2023ـ وإن كان لا تزال هناك حالة من التراجع في النشاط، ورغم ذلك، تزايد الاهتمام الذي أبدته العديد من الشركات الدولية والإقليمية لإنشاء مراكز تكلفة واتصال في القاهرة من أجل الاستفادة من التكاليف التشغيلية والعمالية الجذابة، وهو ما عزز الطلب على المساحات المكتبية من الفئة ب في المدينة.

وأوضح: حافظت معدلات الإيجار على استقرارها مقارنة بالعام الماضي مسجلة 363 دولاراً أمريكياً للمتر المربع سنوياً. وعلاوة على ذلك، أدت محدودية الوحدات المتميزة المتاحة إلى ارتفاع الإيجارات الرئيسية السنوية في الربع الثاني بنسبة 10%، مسجلة 510 دولارات للمتر المربع سنويا، كما ارتفعت معدلات الشواغر على مستوى المدينة إلى 12% في الربع الثاني مقارنة بنسبة 10% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان