إعلان

عملاقة بأشكال فرعونية.. أحدث صور لبوابة العاصمة الإدارية الجديدة الرئيسية

01:52 م الأربعاء 19 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تتميز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بالبوابات العملاقة التي يصل عددها لـ6 بوابات والتي يتم تنفيذها بشكل يليق بباقي المشروعات العملاقة الموجودة في المدينة، حيث انتهى تنفيذ البوابة الرئيسية للمدينة.

وتوجد البوابات على عدة طرق أبرزها طريق السويس، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق العين السخنة، ومحور الأمل، والطريق الدائري الأوسطي.

وتضم العاصمة الإدارية 6 بوابات رئيسية وفقاً لأحدث التصميمات، والتي سيتم تنفيذها على الطراز الفرعوني، وبأفضل أنواع الرخام الذي يحتوي على رسومات فرعونية، بالإضافة إلى اعتلاء البوابات رسومات قرص الشمس بداخله زهرة اللوتس.

وتضم البوابات الجديدة أشكالًا مختلفة ومتنوعة وسيكون بداخلها صور تضمن مخططات العاصمة الإدارية داخل كل مرحلة من المراحل التي سيتم تنفيذها، وتربط البوابات العاصمة الإدارية الجديدة بالمدن المجاورة، كما أنها تقع على الطرق والمحاور الرئيسية التي تصل للعاصمة.

وانتقل عدد كبير من الوزارات للعمل بشكل كامل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، على ان ينتهى نقل كافة الوزارات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، كما يتم حاليا عقد اجتماعات مجلس الوزراء من مقر الحكومة بحي الوزارات.

ونفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه لا صحة لعجز الموارد المالية ووسائل التشغيل اللازمة لنقل الموظفين لمقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشددت على توافر كافة الآليات والمتطلبات اللازمة لانتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم بالفعل الانتقال بالكامل على مستوى مجلس الوزراء، للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك تم انتقال نحو 25وزارة، و10جهات مستقلة، و55 جهة تابعة بشكل كامل للحي الحكومي لمباشرة أعمالهم، وسيتم الانتهاء من انتقال كافة الوزارات والجهات المحددة تباعاً طبقاً للبرنامج الزمني المقرر للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت إلى أنه تم البدء في صرف الحافز النقدي "بدل الانتقال" للمرحلة الأولى من الوزارات والجهات المنتقلة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم البدء في تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها من الموظفين الذين تقدموا للحصول عليها.

في سياق متصل، توفير أتوبيسات من خارج العاصمة لنقل الموظفين للحى الحكومي، إلى جانب القطار الكهربائي الخفيف المرتبط بمترو الأنفاق، والذي يصل للعاصمة، وكذلك مجموعة من الأتوبيسات التي وفرتها شركة العاصمة لنقل الموظفين من وإلى مقار أعمالهم، على أن يتم زيادة أعداد هذه الأتوبيسات تباعاً طبقًا لأعداد الموظفين.

وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية ١٧٠ ألف فدان، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى ٤٠ ألف فدان من إجمالي المساحة، ويستهدف المشروع جذب نحو ٧ ملايين نسمة، وتشمل المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مقرات حكومية ذكية وكذلك تشمل مناطق سكنية متعددة المستويات لكل شرائح المجتمع، ومقر الحكم ومدينة طبية عالمية ومدينة رياضية وقرية ذكية وقاعات مؤتمرات دولية ومدينة معارض ضخمة ومناطق خدمية وتعليمية ومناطق للمال والأعمال وطرق حضارية بعرض ١٢٠ مترًا ومحور أخضر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان