إعلان

"أكام" للتطوير العقاري: لا يُمكن تجاهل الدور البارز لشركات التسويق

08:37 م الأربعاء 15 يناير 2020

إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة أكام للتطوير العقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد عبدالناصر:
قال إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة "أكام" للتطوير العقاري، إن شركات التطوير العقاري لا يمكن أن تتجاهل الدور البارز لشركات التسويق العقاري.

جاء ذلك خلال مشاركته بالمائدة المستديرة الخامسة لانفيست-جيت الخاصة بتنظيم العلاقة بين المطور والوسيط العقاري، اليوم الأربعاء.

وأضاف أن وجود عدد كبير من هذه الشركات في الفترة الماضية، دون تنظيم أو وضع ضوابط خاصة بنسب العمولة، أو دون تقييم لأدائها، قد يؤدي إلى عواقب سلبية على السوق مستقبلًا.

وتابع: "ما تشهده مصر من تطور عمرانى هائل وكم المشروعات العمرانية الكبرى وإنشاء مدن الجيل الرابع أحدث حالة قوية من المنافسة فى السوق العقارى وتواجد عدد كبير من الشركات، كما ترتب على ذلك ظهور شركات التسويق، مما أدّى إلى ظهور حالة من التفاوت فى نسب العمولات وظهور الكوادر غير المؤهلة".

وأوضح أن مثل هذه اللقاءات تساعد في وضع أفكار ومقترحات مبتكرة تكون بمثابة نواة لإنشاء أي منصة من شأنها ضبط السوق.

ولفت إدريس إلى أن شركات التسويق العقاري هي الأجدر على تنظيم السوق وفرز المسوقين الأكفاء، وعليهم وضع التقيمات الخاصة بجمعية المسوقين وفقاً لعدة عوامل وضوابط خاصة بالكفاءة والمصداقية ومعدلات البيع وتوفير التدريب اللازم للمسوقين.

وأشار إلى أن أحد أهم العوامل في تصدير العقار هو توفير الأرقام والمعلومات بوضوح ودقة للمشروعات والوحدات التي نستهدف تصديرها، لافتاً إلى أن ذلك من الممكن أن نبدأ به مع إنشاء المدن الجديدة لسهولة حصر المشروعات.

فيديو قد يعجبك: