إعلان

الأهلي VS النصر السعودي| ماذا فعل كريستيانو رونالدو بحسابات الأندية العربية؟

07:02 م الجمعة 06 يناير 2023

كريستيانو رونالدو في النصر السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين

قبل سبعة أيام، وتحديدًا في عشية 30 ديسمبر 2022، أعلن رسميًا نادي النصر السعودي عن ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى صفوفه لمدة موسمين، الخبر الذي هز عالم كرة القدم، وسلط الأضواء على النادي السعودي الذي يحتل المركز الأول في صدارة الدوري المحلي لبلاده.

ومنذ ذلك الوقت، تصاعد عدد المعجبين والمتابعين لحسابات نادي النصر السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار القلق في نفوس جماهير الأهلي المصري، الذي يحتل صدارة الأندية العربية، على تلك المنصات، ما يعكس شعبيته الكبيرة، عربيًا وعالميًا.

في هذا لتقرير، نكشف حقيقة تلك المخاوف، ونجيب عبر الأرقام والبيانات على تساؤل، هل يدفع كريستيانو رونالدو نادي النصر السعودي إلى صدارة الأندية العربية الأكثر شعبية على أبرز مواقع التواصل الإجتماعي؟

أضعاف المتابعين!

منذ 30 ديسمبر وحتى اليوم، تضاعف عدد متابعي نادي النصر السعودي على موقعي فيسبوك وانستجرام، إلى أكثر من 10 أضعاف المتابعين في الأيام السابقة، حتى وصل عدد المعجبين بصفحة النادي السعودي على فيسبوك إلى أكثر من مليون ونصف متابع، بعد أن كانوا يتجاوزون الـ 100 ألف متابع بالكاد في الليلة السابقة.

وهو الأمر نفسه الذي حدث على حساب نادي النصر على موقع انستجرام، ففي غضون 7 أيام، زاد عدد المتابعين أكثر من 9 ملايين متابع، ليتجاوز الـ 10 ملايين، بعد أن كان يتخطى الـ 800 ألف متابع بالكاد.

لكن تلك القفزة الهائلة لم تطل حساب النادي السعودي على تويتر، والذي زاد عدد متابعيه بنحو 10% فقط منذ ليلة ضم النجم البرتغالي.



جماهير فيسبوك وتويتر ينحازون للنادي الأهلي

وعلى الرغم من القفزة التي طالت حساب نادي النصر على موقع فيسبوك، في 7 أيام، إلا أن حساب النادي الأهلي الرسمي، مازال يتجاوز عدد معجبين النادي السعودي بنحو 9 أضعاف، حيث يتجاوز عدد مسجلي الإعجاب بالنادي المصري الـ 14 مليون.



وهو الأمر نفسه، الذي شهده عدد المتابعين في موقع تويتر، حيث يبلغ متابعي النادي الأحمر المصري 3 أضعاف متابعي النادي الأزرق، على الرغم من أن موقع تويتر هو ثالث أعلى تطبيقات التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد واتساب وانستجرام.

انستجرام ينحاز للأزرق!

في حين أن عدد متابعين نادي النصر السعودي، تجاوز عدد متابعي النادي الأهلي بنحو مليون متابع، منذ يوم واحد، وذلك لأن انستجرام هو أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا في السعودية، بعد تطبيق المحادثة واتساب.

وبالرغم من تجاوز نادي النصر السعودي على موقع انستجرام، مازال النادي الأهلي الأول عربيًا في إجمالي عدد المتابعين على أبرز مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، تويتر، وانستجرام، بنحو ضعف متابعين نادي النصر السعودي، على المواقع الثلاثة.

فيديو قد يعجبك: