إعلان

ارتفاع درجات الحرارة.. نقاشات تجذب معركة الصيف والشتاء على صفحة الأرصاد

06:52 م الأربعاء 18 يناير 2023

الاسر توافدت على الكورنيش للاستمتاع بالطقس الدافء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:

على صفحة الأرصاد الجوية، يتابع مواطنون ما تنشره الهيئة من بيانات على مدار اليوم الواحد. وتشتبك أحيانا مع تساؤلات المواطنين، بشأن تفاصيل درجات الحرارة والأجواء المختلفة، وتباينها من منخفضة إلى مرتفعة.

ومع صباح اليوم، الأربعاء، استشعر كثيرون بارتفاع ملموس في درجات الحرارة، للدرجة التي دفعت البعض لتخفيف الملابس. وتقول الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس من الأربعاء حتى الاثنين، تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، لتتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات، وتصل إلى ٢٢ درجة في العظمى.

ومع ذلك الارتفاع في درجات الحرارة، تزداد فترة سطوع الشمس، ليصبح الطقس معتدلا في ساعات النهار، وباردة في الليل. تقول سلمى خالد في تعليق لها على الصفحة، إن درجات الحرارة اليوم مرتفعة، متساءلة حول تخفيف ملابس أطفالها، لكن آخرين بادروا بالرد محذرين من الأمر.

وجذبت درجات الحرارة وارتفاعها الطفيف، محبي معركة الصيف والشتاء، فيعلق سمير علي بأن «نسمات الصيف الجميلة في الأجواء، وتعيد التذكير بالصيف وأيامه» في حين يلقى تعليقه تفاعلا غاضبا من آخرين، ويرد عليه أسامة كمال بأن الشتاء يظل أفضل فصول السنة.

وفيما علق أشرف رأفت بـ«كل عام وأنتم بخير بمناسبة انتهاء فصل الشتاء» كانت هناء محمد تتساءل حول استمرار ارتفاع درجات الحرارة لآخر الشهر، لتجيبها الصفحة بـ«لا إن شاء الله».

وينتهي فصل الشتاء رسميا في مارس القادم، وبحسب الفلك فإن الفصل بدأ في الحادي والعشرين من ديسمبر العام الماضي، وينتهي في العشرين من مارس القادم، بواقع ٨٨ يوما و٢٣ ساعة.

وكانت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد صرحت لمصراوي بأن الفترة الحالية تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بسبب امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ومن شأن ذلك عدم سقوط الأمطار في معظم الأنحاء. كما حذرت من تخفيف المواطنين للملابس، لانخفاض الحرارة في المساء، بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك: