إعلان

الأهلي وشائعات نهائي أفريقيا السنوية.. رحيل موسيماني والشناوي والنصر السعودي قبل البطولة الـ 11

06:07 م الخميس 26 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مها صلاح الدين:

إنجاز جديد، هو الأول من نوعه ينتظر النادي الأهلي بعد 4 أيام، في حالة فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشر في تاريخ النادي، بعد أن وصل إلى المباراة النهائية أمام نادي الوداد المغربي.

فرصة كبيرة للجيل الحالي من لاعبي النادي لتحقيق اللقب الثالث على التوالي، والتفوق على جيل النادي الذهبي، الذي فشل في تحقيق اللقب الثالث على التوالي مع مدرب النادي الأهلي التاريخي البرتغالي مانويل جوزيه.

وكالعادة، مع كل مباراة مهمة - وخاصة النهائي - في مباريات دوري أبطال أفريقيا، تحاوط أعمدة النادي الرئيسية الشائعات من كل اتجاه، حتى أصبحت موسمية.

رحيل موسيماني

مع اقتراب موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا، وإخفاقات موسيماني الموسمية في مسابقة الدوري العام قبل المباريات النهائية في المسابقة القارية، ترددت وبقوة شائعات رحيل بيتسو موسيماني وانهيال العروض الخليجية عليه.

ففي العام الماضي، ترددت شائعة رحيل موسيماني، وسفره وزوجته - وكيلة أعماله - إلى الإمارات للتفاوض على عرض مع نادي الوحدة، قبيل المراحل المهمة في دوري أبطال أفريقيا.

وقبل أيام، وبعد تغريدة لزوجة ووكيلة أعمال موسيماني عن إنجاز جديد يحققه المدرب الجنوب إفريقي اتضح بعد ذلك أنها مدرسة كرة قدم في جنوب أفريقيا، بدأ الجميع يؤكدون رحيل موسيماني إلى نادي قطري بعد المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا، خاصة وأنه سيسافر إلى قطر قريبًا لتصوير جزء من الدعاية المتعلقة بكأس العالم.

على الرغم من أن موسيماني كان قد وقع عقده الجديد مع النادي الأهلي منذ شهور قليلة، وكان دائمًا ما يتعجل إدارة النادي في وسائل الإعلام من أجل حسم موقف التجديد معه.

موسيماني

عروض الشناوي

عرض موسمي لقائد الفريق، وحارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي يتجدد كل عام - تحديدًا قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا من نادي النصر السعودي، يشكل تهديدًا كبيرًا بالنسبة لجمهور النادي الأهلي في مستقبل حراسة مرمى الفريق.

وفي كل مرة يخرج وكيل الشناوي للنفي، ويؤكد أن الحارس وقائد الفريق لا يفكر في شيء سوى في مستقبل الفريق والمباراة أو البطولة القادمة.

تجدد الحديث عن عرض النصر السعودي لمحمد الشناوي منذ أيام بمقابل مادي خرافي، وتجدد رد وكيل أعمال الحارس، منعًا لحدوث أي بلبلة في صفوف الجماهير قبل المباراة القادمة المنشودة.

صورة 2

خلافات اللاعبين

يتزايد الحديث عن خلافات اللاعبين قبيل المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا خلال العامين السابقين، ففي العام الماضي، تصدرت خلافات اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، وبيتسو موسيماني المشهد، وزاد من احتقانه تدخل الإعلام وتضخيم كل ما يتعلق بكهربا منذ انضمامه إلى النادي.

ففي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 للأهلي أمام كاييزر تشيفز، تردد تزايد الخلافات بين كهربا وموسيماني ومحمد الشناوي قائد الفريق، وأخذت تتضخم بعد مشاركة اللاعب 6 دقائق فقط في المباراة، إلى أن انتهى الحال باللاعب معارًا إلى نادي تركي، بعد مداخلة صحفي في مؤتمر لموسيماني، اعتبرها الأخير افشاءً لما يحدث داخل الفريق.

صورة 3

أما الآن، فتتزايد الأقاويل حول خلافات موسيماني مع لاعب خط الوسط محمد محمود، العائد من إصابتين رباط صليبي متتاليتين، الأمر الذي جعل له ظهير جماهيري قوي متعاطفًا معه.

صورة 4

وعلى الرغم من أن موسيماني يدفع به شيئًا فشيئًا لدقائق معدودة ليستعيد حساسية المباريات، إلا أن شائعات غضبه من موسيماني وشجاراته معه بسبب مشاركته القليلة تفاقمت في الفترة الأخيرة، قبيل مباراة النهائي التي من المقرر أن تنعقد في 30 مايو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان