إعلان

الكاتبان الصغيران.. طفلان يصدران كتابهما الأول في معرض الكتاب

11:02 ص الثلاثاء 13 يوليه 2021

طفلان يصدران كتابهما الأول في معرض الكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتابة وتصوير- شروق غنيم:

بسعادة تتحرك فريال حسن، داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحمل في يديها نصوص صغارها "الكاتبان الصغيران"، بفخر تُخبر الجميع أن ذلك الكتاب من تأليف ابنيها سارة وياسين.

تجربة بسيطة خاضها الطفلان، تقول سارة السيد رجب، صاحبة الاثنى عشر عامًا، إن الحكاية بدأت خلال زيارتها لمعرض الكتاب وشرائها لكتب جديدة فكانت تُخبر والدتها "مين اللي بيكتب كل ده"، وتُخبرها الأم بأنه المؤلف، فتُعيد الأسئلة عليها "القصص اللي بنكتبها أنا وياسين ينفع تبقى في كتاب؟".

وانطلقت النسخة الـ"52" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 30 يونيو ويستمر حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة.

طفلان يصدران كتابهما الأول في معرض الكتاب

يُحب الصغيران، سارة وياسين الكتابة، من خلال كلمات تعبيرية بسيطة يقصّان المواقف الطريفة التي تقابلهم، أو قيم تعلماها من خلال قراءة كتاب أو في الصف الدراسي، أحيانًا يكتبان باللغة العامية، ومرات أخرى بالفُصحى المُبسّطة، لذا حاولت الأم مساعدتهما وتحقيق حلمهما بتواجد نصوصهما بين دفتي كتاب معروضًا في أهم حدث ثقافي سنوي.

توجهت الأم إلى دور فهرس للنشر، وعرضت عليهما كتابات الصغيران "اتبسط من القصص، طلب شوية تعديلات ليها علاقة بالصياغة وأنا ظبطتها"، ومع انطلاق المعرض كان الكتاب متواجدًا في دار النشر، سعادة غامرة حلَّت على الطفلين، بينما تشعر فريال بالفخر "بحاول أنَّمي مواهبهم، ودي لسة أول خطوة ليهم".

فيديو قد يعجبك: