إعلان

تعايُش حذر.. حال مصريين مع انحسار الموجة الثالثة من كورونا

05:27 م الخميس 10 يونيو 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

بحسب ما تشير الإحصاءات من انخفاض الأعداد الرسمية المسجلة للإصابات بـ"كوفيد-19"، فإن مصر قد تجاوزت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، فيما لا يزال أمر الجائحة مقلقًا للكثيرين، رغم اطمئنان البعض من توافر اللقاحات وسريان حملة التطعيم، وتعايش البعض الآخر مع الأزمة بشكل طبيعي منذ شهور.

لا تزال التجربة القاسية تعصف بزهن أحمد سعيد، الشاب كان على موعد قبل أسابيع مع الإصابة بـ"كوفيد-19"، إثرها أصاب الفيروس 3 من أفراد أسرته، من بينهم والدته، وكان هذا أكثر ما يرعبه في التجربة، حتى أكثر من خوفه على نفسه. ورغم شفاء جميع الأسرة من براثن المرض، فإنه لا يزال يتحسس خطواته، يلتزم أتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، يتجنب الأماكن المزدحمة والاختلاط، ولا ينزل للشارع إلا للضرورة.

ورغم تأكيد وزارة الصحة على انخفاض الأعداد بشكل أكبر بحلول فصل الصيف، والذي أصاب إلى الـ8 من يونيو الجاري 269527 شخصًا، وأودى بحياة 15437 شخصًا بحسب الإحصاءات الرسمية، إلا أن أسرة الشاب لا تزال أثيرة تلك اللحظات الصعبة التي عاشتها بين المستشفيات والخوف، فيما تنتظر الآن موعدها لتلقي اللقاح، وقدمت للحصول عليه منذ حوالي شهر ونصف الشهر.

زكريا محمد حصل على اللقاح الصيني، سينوفارم، قبل حوالي أسبوعين، بعد شهر واحد من التقديم عليه. ويقارب عدد الحاصلين على اللقاح إلى الآن 3 ملايين مواطن، بحسب تصريح دكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية.

كان حصول صاحب الـ67 عامًا على اللقاح باعثًا على شعور الرجل بأمان أكبر في مواجهة الجائحة. لكنه لم يكن من الحاسبين لمضاعفات الأزمة منذ البداية، لا على المستوى الصحي أو الاقتصادي، ليس من باب الجهل بخطورتها، ولكن من باب الإيمان بقضاء الله وقدره، يقول إن: "اللي ربنا كاتبوا هنشوفه.. هي موتة ولا أكتر".

التعايش مع الأزمة هو الذي يرسو عليه أحمد عبدالسلام. الشاب الذي يعمل محاسبًا بإحدى الشركات الخاصة، ينتظم في الذهاب إلى عمله، وما يكون عليه هو الحرص فقط، يرتدي الكمامة في المواصلات العامة، ويتجنب الازدحام قدر الإمكان، لكنه لا يمتنع عن أداء ما كانت عليها حياته قبل الأزمة، يجلس على المقهى يوميًا: "بس بشرب في كرتون"، يتناول الغذاء في المطاعم، يسافر، ويلتقي بأصدقائه.

الشاب الذي يعاني من مرض الروماتويد -مرض مناعي- لا يأمن غدر كورونا، لكنه مضطر للتأقلم مع الأزمة على كل حال مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، فيما يتمنى أن تمر بسلام عليه وأسرته.

فيديو قد يعجبك: