إعلان

ترشيحات "الحظر".. كتاب يومي يساعدك على استغلال أمثل للعزلة

06:32 م الأربعاء 08 أبريل 2020

ترشيحات الحظر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

كتاب:عصر العلم

الكاتب: دكتور أحمد زويل

صادر عن دار الشروق

في ظل الأحداث التي نعشيها الآن تنتظر البشرية بأكملها العلم لينقذنا من ورطتنا سواء بتحضير اللقاحات والأمصال اللازمة أو حتى أجهزة التنفس التي بات لا يمكن الاستغناء عنها.

صدر ذلك الكتاب للعالم الراحل الدكتور أحمد زويل عن سيرته الذاتية ورحلته من الإسكندرية إلى أمريكا، مروراً بنقاط ضعفه وأزماته الحياتية.

وفي الجزء الثاني ضم الكتاب محاضراته وتفسيراته العلمية لاكتشاف الفيمتوثانية بأسلوب علمي مبسط، و يعرض لنا التجارب العلمية الخاصة لبلاد كثيرة أهمها الصين في النهوض والتطوير حيث يرى أنه لا يوجد سوى العلم طريقاً للخروج من أزماتنا كدول نامية وهو ما أدركناه حالياً .

1

كتاب: موسوعة الطرائف العلمية

الكاتب: دكتور صبري الدمرداش

صادر عن دار المعارف .

بالنسبة لمعظم معلمي العلوم، لا يمكن الاستغناء عن ذلك الكتاب أبداً، حيث يمثل مدخل مناسب وخفيف في تدريس المواد العلمية بطريقة بسيطة وسلسة دون التعقيد الذي يجعلنا نهجر القراءة العلمية.

يحتوي الكتاب على طرائف تميز العلوم والتجارب العلمية وأيضاً الطرائف المحيطة بالاختراعات المشهورة مثل المحرك البخاري وآلات التصوير وغيرها، و يقدم لنا غرائب التجارب المعملية بشكل بسيط ومناسب للأعمار الصغيرة.

لذلك يعد الكتاب مناسباً لمن يريد أن يقرأ في العلوم دون الشعور بالتعقيد.

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان