إعلان

ترشيحات "الحظر".. كتاب يومي يساعدك على استغلال أمثل للعزلة‎

12:09 م الأحد 05 أبريل 2020

كتاب يومي يساعدك في استغلال أمثل للعزلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

الكتاب: غرفة المسافرين

الكاتب: عزت القمحاوي

صدر عن دار المصرية اللبنانية

بعد غلق المطارات والحدود في معظم دول العالم نشتاق لقراءة ما يتعلق بالسفر، نحلم بعالم بلا قيود أكثر ونستشعر الخفة المرتبطة بالسفر والترحال.

ذلك الكتاب لا يحدثنا فقط عن السفر والأماكن، فالكاتب اختار عنوانا غريبا مرتبطا بغرفة في منازلنا القديمة قلما نستخدمها لأنها تخص العابرين والأقرباء ممن يزورننا ليرتاح قليلاً فيكمل مشواره.

يتأمل الكاتب فوائد السفر من منظوره الذاتي، وتفاصيل الحياة المرتبطة به، فيحكي عن الأعمال الأدبية التي خلدت السفر مثل "ألف ليلة و ليلة" وكتاب "الأمير الصغير". المميز بشأن الكتاب أننا لا يمكن أن نعتبره كتابا في الرحلات فقط لكنه تجربة ذاتية لكاتبها، أشبه بيومياته المعتمدة على ذاكرته عن المدن التي زارها.

رواية: "الأمير الصغير"

الكاتب: أنطون دي سانت إكزوبيري

سنوات طويلة مرت منذ كتبت تلك الرواية الخالدة، فالأمير الصغير فتى يرسم رسومات حية فيخشاه الناس فيترك الرسم ليطير، لكن طائرته تتعطل بالصحراء.

ومع استمرار أحداث الرواية نكتشف أن الأمير جاء من كويكب قريب من الأرض ويحكي لنا كيف كانت رحلته.

تعد الرواية واحدة من أفضل كتب القرن العشرين، وترجمت لمعظم لغات العالم، وتخطت مبيعاتها أكثر من 80 مليون نسخة عالمياً.

المميز في تلك الرواية أنها عن الصغار كلياً فتحكي لنا الحكاية من وجهة نظرهم وعلاقتهم بالأشياء، ورؤيتهم للعالم من حولهم، وكيف يفسرون السلوك البشري؟. لذا خلدت الرواية واعتبرت من أكثر الروايات انتشاراً لأن لغة الصغار واحدة في كل الثقافات والدول.

فيديو قد يعجبك: