إعلان

لتشجيع بعضهم على القراءة.. "إيمان" وأقاربها في معرض الدقي

03:41 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

زوار معرض الدقي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نغم محمد:
بين جمع المترددين على معرض كتاب الدقي المخفض، بدين متشابهات حتى في ملابسهن، يتحركن سويا خطوة تلو الأخرى، كما حالهن مع القراءة، فالأخت الكبرى إيمان شجعت شقيقتها تقى، وابنة الخالة ملك، وبسببهن أصرت رابعتهن جهاد على رفقتهن لأول مرة إلى حدث يتعلق بالكتب.
داخل فيلا إبداع رقم 28 في شارع جابر بن حيان بالدقي، حيث أقيم المعرض، حضرت الفتيات الأربعة. للمرة العاشرة ينظم الحدث الثقافي لكن الأقارب لم يقصدنه من قبل.

1-

عرفت تقى بأمر المعرض عبر فيسبوك، عرضت على إيمان وملك فرحبتا رغم بعد المكان ""أحنا جايين مخصوص المعرض من دار السلام وحدائق الزيتون"، وكان للقريبة الكبرى إيمان سببها الخاص، إذ تفضل طالبة المرحلة الجامعية شراء الكتب من المعارض بدلا من المكتبات بسبب الأسعار المخفضة "لو روحت مكتبة واحدة مش هلاقي فيها كمية الكتب دى".
تقرأ إيمان الكتب منذ كانت بالصف الثاني الإعدادي، تحب قراءة الكتب الخيالية وتقبل على شرائها بشكل مستمر، ولتواجد الكتاب دائما في المنزل، انجذبت شقيقتها الصغرى لما تفعل ""كنت بقعد أحكيلها فتقولى ورينى وتقعد تقرأ"، فصارت جولة المعرض معروفة لطالبة المرحلة الثانوية تقى.

لم تقصد الفتيات عناوين بعينها، أخذن يمررن في المكان، تدور عيناهن بين الكتب في صحبة، تتقدمهن إيمان، تسحب إحدى الكتب، يلتف حولها شقيقتها وتقى، فيما تتقدم جهاد على استحياء المستكشف الحديث، فمواصلة تردد أختها ملك على المعارض بصحبة الأقارب، دفعها هذه المرة إلى مصاحبتهم.

2-
"مكنوش عايزيني أجي" ضاحكة تقول جهاد، فيما تبرر ذلك بأنها دائما ما ترفض الذهاب معهن، لكنها فعلت بعدما غيرت منطقها "قولت أجي أشوف واتفسح"، لتكتمل صحبة الأقارب بقدوم أصغرهن، ويعدن الأربعة بالكتب.

فيديو قد يعجبك: