إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل بیوم التراث العالمي

01:33 م الخميس 18 أبريل 2024

مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم التراث العالمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي سلطت الضوء على أھمیة التراث في رخاء المجتمعات المحلیة، وكذلك في التنمیة السیاحیة والاقتصادیة والتعاون الدولي

شهدت الاحتفالية عرض تقدیمي بعنوان: "یوم التراث العالمي.. بین المعنى والأھمیة"، قدمته وفاء یحیى عبد العزیز؛ المعیدة بقسم الإرشاد السیاحي بكلیة السیاحة والفنادق جامعة الإسكندریة، وناقشت فیه مع الحضور مفھوم التراث الثقافي ودرجاته من الإرث العائلي حتى التراث العالمي.

وألقت الاحتفالیة الضوء على تصنیفات التراث الثقافي المختلفة بما في ذلك التراث المادي وغیر المادي والطبیعي، وتم عرض طرق الحفاظ على ھذا التراث للأجیال القادمة من خلال النقاش مع الحضور.

وقدمت الاحتفالية كذلك عرضا بعنوان: "إسكندریة في بالي" في ورشة عمل تفاعلیة تثقیفیة للتواصل مع الحضور، تھدف إلى تنمیة الشعور بأھمیة الحفاظ على التراث مع العرض والتعریف بأھم المناطق التراثیة والسیاحیة والأثریة بالإسكندریة؛ عن طریق عرض لنماذج من التراث السكندري في مختلف المجالات في شكل لعبة تثقیفیة مبنیة على نفس نمط ألعاب "Trivia"، ومن خلال الإجابة على الأسئلة المختلفة المطروحة بھا، والتي تتدرج في الصعوبة وصولاً للمستوى النھائي، وتُغطي مراحل اللعبة میراث الإسكندریة الثقافي والحضاري والسیاحي والأثري بشكل ترفیھي مبسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان