إعلان

البحيرة تجمع ذهبها الأصفر .. 37 شونة وصومعة تستقبل محصول القمح وحوافز للموردين - صور

10:51 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

بدأت شون وصوامع محافظة البحيرة في استقبال محصول القمح من المزارعين عقب اكتمال كافة الاستعدادات لموسم التوريد.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن الدولة حرصت على تشجيع المزارعين على توريد القمح، من خلال تقديم حافز إضافي، ليصل سعر الإردب إلى 2000 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، و1950 جنيه نقاوة 23 قيراط و1900 جنيه نقاوة 22.5 لموسم العام الحالى.

وأشارت بلبع إلى أن البحيرة تعد من المحافظات الواعدة زراعياً وحققت مراكز متقدمة على مستوى محافظات الجمهورية فى نسب التوريد العام الماضي .

وشددت نائب المحافظ على ضرورة المراجعة الدورية لكافة التجهيزات المتعلقة بعملية التوريد خاصة أعمال التطهير والتبخير وتجهيز المشمعات والعروق الخشبية والأجولة الخاصة بالتعبئة وتسليمها للمزارعين.

وقال موفق ساري، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام 290 ألفًا و89 فدان ، فيما يبلغ إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة لإستلام القمح 37 شونة وصومعة وبنطاق المحافظة بطاقة 681 ألفًا و608 طن، لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام.

وأوضح اللواء محمد بدر، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، أن اللجنة المشكلة من مديرية التموين و عضوية مديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء وجمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة انتهت من مراجعة مواقع استلام وتخزين محصول القمح، للوقوف على مدى سلامة الإجراءات المطابقة لشروط التخزين الجيد، والتأكد من اعتماد الموازين الخاصة بجميع المواقع.


وطبقا للقرار الوزاري يحظر نقل القمح من مكان الى آخر الا بعد الحصول على تصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر اصحاب مصانع الأعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الأعلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان