إعلان

رياح شديدة محملة بالرمال تضرب طور سيناء – صور

04:29 م الإثنين 19 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

ضربت مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء اليوم الإثنين، رياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 43 كيلو مترا في الساعة، محملة بالأتربة والرمال الخفيفة.

وأعلنت الوحدة المحلية لمدينة الطور حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لمواجهة أي تراكمات من الرمال على الطرق الدولية.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إن المدينة تشهد نشاط رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة الخفيفة والتي لم تترك أي أثر على الطرق الدولية حتى الأن، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 43 كيلو متر في الساعة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، وتجهيز المعدات الثقيلة للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ أو تراكمات للرمال.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم ، أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية والرادارات على طول الرئيسية والدولية الواقعة في نطاق المدينة، وتحذير مرتادي الطرق باتخاذ الحيطة والحذر خلال القيادة، والحد من السرعة نظرًا لنشاط الرياح الشديد المحمل بالرمال والتي تظهر بشكل واضح في الظهير الصحراوي.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 21 والصغرى 12، وفي مدينة رأس سدر العظمى 21 والصغرى 9، وفي مدينة طابا العظمى 19 والصغرى 10، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 15 والصغرى 2، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 22 والصغرى 15 درجة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، ونشاط للرياح على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان