إعلان

إحالة 137 مسؤولًا في الصحة بالشرقية للتحقيق

02:51 م الأحد 11 فبراير 2024

ممدوح غراب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تفاصيل إحالة 137 من الموظفين المسؤولين بقطاع الصحة في عدد من مراكز ومدن المحافظة إلى التحقيق بدعوى الإهمال والتقصير في مهام عملهم.

محافظ الشرقية قال في تصريحاتٍ له، اليوم الأحد، إن الإجراء جاء لضبط منظومة العمل داخل المنشآت الصحية وقررت إحالة العاملين المقصرين في عملهم للتحقيق؛ لإهمالهم بشأن مهام عملهم في مراكز الزقازيق وفاقوس ومشتول السوق.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه قد قرر إحالة العاملين المقصرين بالمنشآت الصحية المختلفة إلى التحقيق؛ وذلك لعدم تواجدهم بمقر عملهم والتقصير في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدًا على ضرورة الاستمرار بتكثيف أعمال لجان المتابعة بالمرور المفاجئ على المنشآت الصحية المختلفة لتحقيق الانضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام في محافظة الشرقية، أنه عقب تشكيل عدة لجان من إدارة المتابعة الميدانية للمرور على المنشآت الصحية بمراكز الزقازيق وفاقوس ومشتول السوق لمتابعة سير انتظام العاملين بها والتأكد من التزامهم بمواعيد العمل المحددة، تبين مخالفة عدد من العاملين على النحو التالي:

- عدم حضور 11 من العاملين بمقر عيادة الجلدية والجزام في الزقازيق التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل وغيابهم.

- عدم حضور 96 من العاملين بمقر مستشفى الصدر بمدينة الزقازيق التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد بالغياب.

- عدم تواجد 3 من العاملين بمقر المركز الطبي بقرية كفر إبراش التابعة للإدارة الصحية البيطرية بمركز مشتول السوق، وكذلك عدم حضور 3 آخرين من العاملين بالمركز، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل والغياب.

- عدم تواجد واحد من العاملين بمقر الوحدة الصحية بقرية كفر إبراش التابعة للإدارة الصحية بمركز مشتول السوق، وكذلك عدم حضور 7 من العاملين بالوحدة، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل والغياب.

- عدم تواجد ستة من العاملين بمقر مركز طب الأسرة بقرية إكياد البحرية التابعة للإدارة الصحية بمركز فاقوس، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل والغياب.

- عدم تواجد 7 من العاملين بمقر الوحدة الصحية بقرية إكياد البحرية التابعة للإدارة الصحية بمركز فاقوس، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل.

- عدم تواجد 3 من العاملين بمقر الوحدة الصحية بقرية دوامة التابعة للإدارة الصحية بمركز فاقوس، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل.

وقرر محافظ الشرقية إحالة جميع العاملين غير الملتزمين، وعددهم 137 موظفًا للتحقيق في المخالفات الواردة بالتقرير واتخاذ ما يلزم قانونًا حيالهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان