إعلان

إنجاز 96% من قوائم الانتظار وافتتاح 44 غرفة فندقية بمستشفى بنها الجامعي

11:46 ص الأحد 07 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تلقى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقريرًا من الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات حول تطوير وتحديث مستشفيات جامعة بنها ومشاركتها في المبادرات الرئاسية.

وأشار التقرير إلى أنه جرى افتتاح غرف فندقية بسعة 44 غرفة، وتوسعة العمليات الموحدة المرحلة الثانية وتشغيل 7 كبسولات جراحية جديدة ليصل إجمالي الكبسولات الجراحية الى 17 كبسولة.

كما جرى تطوير وتشغيل منظومة المياه من خزانات ومواتير وشبكة الصرف الصحي، وتركيب تانك أكسجين جديد بسعة 20 ألف لتر، وكذلك تطوير وتوسعة إستقبال وعمليات النسا والتوليد، وتطوير وتحديث وحدة فحوصات وأبحاث العيون، بالإضافة إلى افتتاح تطوير وتوسعة وحدة وعناية قسطرة القلب والشرايين التاجية وزيادة عدد الأسرة إلى 13 سرير و5 أسره للإفاقة، والانتهاء من 40 % من أعمال تطوير مبنى الجراحة طبقا للأكواد العالمية.

كما أشار التقرير أيضا إلى مشاركة مستشفيات جامعة بنها فى كافة المبادرات الصحية الرئاسية ومنها مبادرة صحة المرأة، ومبادرة قدم صحيح لعلاج القدم السكري، ومبادرة الكشف المبكر عن سرطان القولون، ومبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي، ومبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة، ومبادرة كلنا واحد، ومبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومبادرة الكشف المبكر عن أورام الرئة، ومبادرة الكشف المبكر عن أورام عنق الرحم، ومبادرة أمراض العيون وضعف الإبصار بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم القوافل الطبية بقرى مبادرة حياة كريمة.

وأكد التقرير أنه جرى إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات حيث جرى إنجاز 96.37% من قوائم الانتظار المسندة للمستشفى الجامعي، وذلك في إطار تخفيف الآلام عن المرضى، ورفع العبء عن كاهل المواطنين نتيجة وجودهم على قوائم الانتظار المُسندة لمستشفيات جامعة بنها.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن الدولة المصرية تعطي ملف القطاع الصحي اهتماما كبيرا، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير التي شهدتها المستشفى الجامعي منذ عام 2020 وحتى الآن تجاوزت الــ 500 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: