إعلان

"هطلع كهرباء من موج البحر".. "سامي" يسجل براءة اختراع "محطة تحلية" في سوهاج - فيديو وصور

11:22 م الجمعة 09 يونيو 2023

سوهاج - عمار عبد الواحد:
نشرت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بثًا مباشرًا بعنوان (لمواجهة التغيرات المناخية.. سامي يخترع جهازا لتوليد الكهرباء من أمواج البحر).
سامي نجيب عبدالله جرجس، وشهرته "المخترع سامي جرجس"، 55 عامًا حاصل على دبلوم ثانوي صناعي ويعمل عامل زراعي ابن قرية نزلة عمارة بالجبل الغربي بمحافظة سوهاج، قال إنه حصل على براءة اختراع نهائية تحمل رقم 29213 تحت مسمى "محطة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه من البحار والمحيطات".

وأضاف أن اختراعه يساهم في حل مشكلة التغيرات المناخية والبيئة والاحتباس الحراري، كما يساهم في حل أزمتي الطاقة والمياه، كما أنه يحمي الشواطئ من التآكل، ويعمل على عدم زيادة ملوحة البحر، وخفض منسوب سطح البحر، يعد الاهم والافضل لإقامة محطات الهيدروجين الأخضر لتوافر الكهرباء والمياه المقطرة وهما أهم عنصرين لفصل الهيدروجين عن الأكسجين ويمكن مد خطوط أنابيب علي غرار خطوط الغاز الطبيعي

وأوضح المخترع سامي جرجس أنه حصل على المركز الأول ودرع الابتكار في معرض ومؤتمر مبتكري الجنوب رقم 2 بجامعة سوهاج، وحصل على المركز الأول عالميًا بمعرض وتريكس إكسبو الدولي للمياه، والذي عُقد في شهر مايو الماضي.

فيديو قد يعجبك: