إعلان

من الإغلاق إلى إعادة الفتح.. "حمزة" أول ضحايا شاطئ الموت في الإسكندرية

02:57 م الإثنين 05 يونيو 2023

حمزة محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

لقي شاب مصرعه غرقًا أثناء الاستحمام بمياه البحر بشاطئ النخيل المعروف بـ"شاطئ الموت" غربي الإسكندرية، ليصبح الضحية الأولى للشاطئ الذي أعيد فتحه أمام الرواد الشهر الماضي بعد إغلاق دام عامين، لتكرار حالات الغرق به.

تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العامرية أول بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد تعرض شاب للغرق بشاطئ النخيل 6 أكتوبر.

انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى الشاطئ المشار إليه، وتبين من الفحص غرق المدعو "حمزة محمد سعد"، 17 سنة، مقيم شارع فرن شندويلي، بالشاطئ المشار إليه، وجرفه التيار والأمواج.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أعلنت أواخر أبريل الماضي عن إعادة فتح شاطئ النخيل، لاستقبال الرواد خلال موسم صيف 2023، وذلك بقرار من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وحددت الإدارة 10 اشتراطات وضوابط تضمن آمن وسلامة رواد الشاطئ البالغ طوله 2 كيلو متر، وذلك تنسيقا مع الاتحاد المصري للغوص والانقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلي.

يشار إلى أن شاطئ النخيل أغلق في 28 مايو 2021 بقرار من النيابة العامة بسبب تكرار حالات الغرق كل عام لكثرة الدوامات بين أمواجه ووجود عيوب فنية بالحواجز المائية، ما جعله يعرف بـ"شاطئ الموت".

فيديو قد يعجبك: