إعلان

8 مجازر حكومية لذبح أضاحي العيد بالمجان في أسوان (صور)

07:56 م الأحد 25 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الأحد، بفتح المجازر الحكومية، بإجمالي 8 مجازر على مستوى المحافظة، لتنفيذ أعمال ذبح الأضاحى فيها بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت إشراف بيطري، مع منع الذبح بالشوارع وأمام المنازل والأماكن العامة.

وقد تقرر تطبيق غرامات فورية في حال ضبط أي مخالفات لقواعد الذبح بالمجازر، وذلك بهدف الحد من هذه الظاهرة لما لها من تأثير سلبي في حدوث أضرار بيئية وصحية، وكذا للحفاظ على النظافة العامة وشبكات الصرف الصحي.

وكلف محافظ أسوان بأن يتواكب مع ذلك قيام لجنة مشتركة من الإدارة العامة للأمن بالمحافظة والوحدة المحلية والطب البيطرى والصحة والبيئة والجهات المختصة للمرور الميدانى المفاجئ في الشوارع لمنع الذبح بها، وتوجيههم إلى المجازر الحكومية، على أن يتكامل مع ذلك قيام مديرية الطب البيطرى بدعم المجازر بأطقم الأطباء البيطريين لتعمل على مدار الـ24 ساعة لتقديم خدمات ذبح الأضاحي بشكل كامل، وأيضًا التوعية الإرشادية المطلوبة.

ووجه المحافظ بضرورة تواجد الأطباء البيطريين بكل إدارة لإجراء الكشف على أي أضحية للاطمئنان على سلامتها، وكذا تكثيف الحملات التفتيشية لإعدام أي لحوم أو دواجن أو خلاف ذلك غير صالحة للاستهلاك الآدمي للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وقال الدكتور مدحت رمزي مدير مديرية الطب البيطري إنه بناءً على توجيهات محافظ أسوان تم إلغاء جميع الإجازات للعاملين بالمديرية، ومتابعة أعمال النظافة والتطهير لجميع المجازر، مع تكثيف حملات التفتيش على محلات الجزارة، والالتزام بكل الإجراءات الوقائية.

وطالب بضرروة توجه المواطنين سواء لمديرية الطب البيطري بأسوان أو الإدارة البيطرية التابع لها المجزر الذي يقع في نطاقه لتقديم أي شكوى أو استفسار يتعلق بالأضحية وذلك للتعامل السريع معها، ووضع الحلول الفورية لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان