إعلان

حمزة مات من الضرب.. حكاية الأم وزوجها القاتل والجدة الحاضنة في كفر الشيخ

12:16 م الإثنين 08 مايو 2023

جثة طفل ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

عام ونصف العام فقط هو عمر الطفل حمزة، الذي لم يرتكب خلاله ذنبًا أو جريرة، تجعله يستحق الموت ضربًا وركلًا على يد زوج والدته الذي أزعجه بكاء الصغير فقضى عليه أمام أمه وجدته في كفر الشيخ.

أوراق القضية المسجلة تحت رقم 1167 لسنة 2023 جنح مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 66 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ، كشفت عن اتهام أم الطفل وجدته بالإهمال في تربية الطفل وزوج الأم بالتسبب في مقتله.

في العام 2021 كان الطفل حمزة إسلام أبوالعزم طلبة، على موعد مع انتقال حضانته من والدته "ن.ر.ع" 20 سنة، التي انفصلت قبلًا عن والده، إلى جدته لأمه "ع.ع.س" 41 سنة،، بعد زواج الأم من "ف.أ.م.ي.ا"، البالغ من العمر 30 عامًا، سائق، ويقيم في مركز الرياض بكفر الشيخ.

وحسب أمر تحقيقات النيابة وتحريات أجهزة الأمن، فإنه في تاريخ الواقعة حدثت مشادة بين الأم وزوجها، بسبب استمرار بكاء الطفل المتوفى، بينما انخرط الطفل في نوبة بكاء، لم تتمكن الأم من منعه عن عنها.

وبينت التحقيقات أن المتهم (زوج الأم) استشاط غضبًا، فانهال على الصغير بالضرب المبرح بيده وركله بقدميه بغرض إسكاته، ما أحدث إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

وخلال التحقيقات تبين إصابة الطفل بـ"عضة آدمية" تبين لاحقًا أن سببها هم الأطفال الذين يقيمون معه في المسكن.

ولفتت التحريات إلى أن المدانتان الثانية والثالثة عزفا عن الإبلاغ خشية تعرض المدان الأول للحبس، وعزى قصد المدان الأول من ذلك الأعتداء بالضرب على الطفل بأنه دائم الأعتداء عليه في تاريخ سابق من وفاته.

تقرير الطب الشرعي أثبت إصابة الطفل بكدم متسحج في منتصف الجبهة عبارة عن إصابات رضية حيوية حديثة ذات شكل محدد ويشير شكلها أنها على غرار عضات آدمية، لكنها غير كافية لحدوث الوفاة، إلا أنها تشير إلى وجود مظاهر عنف، وإيذاء للطفل المذكور، وتعزي الوفاة إلى الإصابات الرضية بالبطن والرأس وما أحدثته من تهتك بالكبد، ونزيف غزير بالبطن، وأوذيما بالمخ، وما ضاعف الحالة من فشل بالوظائف الحيوية أدى إلى الوفاة.

عقب تداول أوراق القضية قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين أحمد طاهر شتا، ومهاب عبدالغفار حسن، وسكرتارية محمد رضا، أمس الأحد، حضوريًا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 7 أعوام بتهمة القتل بدون سبق إصرار أو ترصد.

كما قضت المحكمة بمعاقبة أم الطفل والجدة بالحبس سنة، لإخفاء الجريمة، ومساعدة المتهم في الفرار، وإيقاف التنفيذ 3 سنوات من تاريخ النطق بالحكم، كما ألزمتهما بالمصاريف الجنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان