إعلان

تجاوزت سرعتها الـ 53 كيلو.. رياح شديدة مثيرة للرمال تضرب جنوب سيناء - صور وفيديو

11:01 ص الجمعة 19 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد محافظة جنوب سيناء، نشاط شديد في حركة الرياح على فترات متقطعة، وهذه الرياح مثيرة للرمال، مع اضطراب حالة البحر، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تعرضت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لنشاط الرياح التي تجاوزت سرعتها في بعض المناطق بالمحافظة الـ 53 كيلو متر في الساعة، وهذه الرياح تنشط على فترات متقطعة داخل الكتل السكنية، وهذه الرياح عملت على تلطيف درجة الحرارة خاصة أن نسبة الرطوبة بالمحافظة بلغت 43%.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم الجمعة، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، لكون هذه الرياح مثيرة لرمال خفيفة، وجرى التأكيد على رؤساء المدن بمتابعة الطرق الرئيسية والدولية لرفع أي تراكمات للرمال ق تتكون جراء هذه الرياح، وأيضًا جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الارتكازات والدوريات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات، وتحذير مرتادي الطرق من السرعة حرصًا على سلامة الجميع.

وأوضح أن الطرق الدولية والرئيسية، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي ولم يجري غلق أي منها أمام حركة المرور أو حركة الملاحة حتى الآن.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما توقعت أن يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية، وهذه الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، واضطراب الملاحة على البحر الأحمر، لارتفاع الأمواج التي تتراوح بين 2.5 حتى 3.5 مترًا.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 31 والصغرى 16، وفي مدينة طور سيناء العظمى 32 والصغرى 20، وفي مدينة طابا العظمى 30 والصغرى 19، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 10 ، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 33 والصغرى 16.

فيديو قد يعجبك: