إعلان

بالصور.. محافظ أسوان: توفير سُبل الراحة والمعيشة والخدمات للوافدين من السودان

08:03 م الثلاثاء 16 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تستكمل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان جهودها المتواصلة لتقديم الخدمات المختلفة للوافدين القادمين من دولة السودان الشقيقة، في ظل تداعيات الأزمة الحالية عبر المعابر البرية في أرقين وقسطل، ومستشفى أبو سمبل الدولى، بجانب الموقف الدولى بكركر، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن الهيئة العامة للنقل النهرى قامت بتنفيذ أعمال الإنارة والإضاءة للمسار الملاحى الممتد من مرسى عبارات مدينة أبو سمبل السياحية، وصولا إلى مرسى حجر الشمس بقسطل ليعمل على مدار اليوم، وخاصة أنه تم لأول مرة تشغيل العبارات ليلا ونهارا بين مينائى قسطل وأبو سمبل، وتم وضع الشمندورات المضيئة بما يساهم فى إستيعاب حركة الوافدين، حيث تعمل على هذا المسار عبارات نقل الأفراد والسيارات.

وأضاف محافظ أسوان، أنه بالتوازى تم وصول 2 كرفان منحة من منظمة اليونيسف لإستغلالهم كدورات للمياه، ويتم حاليا نقلهم إلى منفذ قسطل، وتجهيزهم وذلك ضمن الجهود المقدمة للوافدين من السودان.

وأشار أشرف عطية إلى أنه بناءا على تكليفات القيادة السياسية والحكومة فقد قامت المحافظة بتركيب 45 عمود إنارة إعتمادا على توليدها من الديزل بالطريق المؤدى لمدخل مرسى ميناء حجر الشمس بقسطل لعبارات القوات المسلحة، بالإضافة إلى مرسى ميناء عبارات الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بتكلفة 3.7 مليون جنيه لتحقيق السيولة المطلوبة.

وأوضح أن ذلك يتوازى مع الجهود المبذولة يوميا من المحافظة بالموقف البرى الدولى بكركر لتوفير كافة سبل الراحة والمعيشة والخدمات للوافدين من السودان من خلال منظومة متكاملة تساهم فيها الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، ومجموعات الشباب والرياضة والمتطوعين.​

فيديو قد يعجبك: